مجلس الإدارة

السيد/ عمر السايح

رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى لبنك الإسكندرية
OMAR-AL-SAYE7.jpg

السيد عمر السايح هو رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى لبنك الإسكندرية بدءً من يوليو 2016.

يمتلك السيد عمر السايح خبرة واسعة تمتد لأكثر من 40 عاما في مجال الخدمات المصرفية والتمويل والتسويق والبحوث والاستشارات، كما قام بتأسيس وإدارة عدد من شركات القطاع الخاص، و عمل أكثر من 26 عاما في القطاع المصرفي.

وقد تولى السيد عمر السايح منصب رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي ببنك باركليز مصر فى الفترة من عام 2007 حتى عام 2013، وبالإضافة إلى مسئولياته كرئيس مجلس الإدارة شارك في مبادرات المسئوليه الإجتماعيه والإستدامه التي أطلقها البنك خلال فتره عمله.

وقبل رئاسته لبنك باركليز مصر، عمل عمر السايح لمدة 20 عاماً في بنك سيتي جروب حيث تقلّد العديد من المناصب التنفيذيه وكان عضو بلجانه الرئيسية.

السيد عمر السايح حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

السيد/ دانتي كامبيوني

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب
بنك الإسكندرية (أحد البنوك التابعة لمجموعة إنتيزا سان باولو)
dante-campioni.jpg

انضم دانتي كامبيوني إلى بنك الإسكندرية في يناير 2015 حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب، وعضو مجلس الإدارة.

ويتمتع كامبيوني بخبرة تجارية واسعة ومتنوعة اكتسبها من خلال العمل في وحدات النشاط المختلفة بمجموعة إنتيزا سان باولو. فبدءا من عام 1979، تنوعت خبراته التجارية الواسعة من خلال تولي عدة مهام داخل المجموعة سواء في إيطاليا أو خارجها. وقد تولى عدة مناصب من بينها المدير العام ورئيس إقليم أوروبا والمتوسط في مركز سان باولو إيمي بلندن وذلك لمدة 6 سنوات، حيث كان مسئولا عن إدارة ميزانية يتجاوز مجموع أصولها 16 مليار يورو. كما تولى منصب رئيس صيرفة الشركات والتنمية الدولية لدى بنكا إيمي خلال عامي 2006/2007 في وحدة الصيرفة الاستثمارية بالمجموعة والتي يتجاوز حجم أعمالها 500 مليون يورو، ورئيس أنشطة Mediocredito Italiano (وهو كيان تابع للمجموعة متخصص في الخدمات الاستشارية والتمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة) وذلك لمدة تتجاوز الثلاث سنوات.

قبل تعيينه ببنك الإسكندرية، تولى السيد/دانتي كامبيوني منصب "رئيس إقليم ليغوريا وجنوب غرب بيدمونت" لمدة ثلاث سنوات؛ ويعد هذا الإقليم من أكبر الأقاليم المتواجدة داخل Banca Dei Territori، وهو أكبر وحدات النشاط التابعة لمجموعة انتيزا سان باولو، حيث يبلغ عدد عملائه حوالي نصف مليون عميلا، و قد تولى السيد/ كامبيوني هناك إدارة الأصول المالية التي تتجاوز قيمتها 21 مليار يورو. وجدير بالذكر أن السيد/ كامبيوني يتمتع بخبرة مصرفية دولية يعتد بها، وقد اكتسبها من خلال العمل في العديد من البنوك التابعة للمجموعة في عدة دول، ومنها: أمستردام، فرانكفورت، سنغافورة ولندن، بالإضافة إلى ميلانو، تورينو، روما، فلورانس وجنوة في ايطاليا.

وعلى امتداد مساره الوظيفي الحافل، كان السيد/كامبيوني عضوا في العديد من المؤسسات المصرفية، وقبل مجيئه مباشرة إلى مصر، تولى منصب "نائب رئيس اللجنة الإقليمية التابعة للجمعية المصرفية الإيطالية "(Liguria ABI)"، وكذلك منصب عضو مجلس إدارة مؤسسة Rete Fidi Liguria""، وهي مؤسسة إقليمية تقوم بتقديم ضمانات على التسهيلات الائتمانية التي يقدمها البنك للمشروعات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة.  



السيد/ إدواردو بومبييري

رئيس المخاطر وعضو مجلس الإدارة

Bombieri_ing.jpg

بدأ السيد/ إدواردو بومبييري عمله في بنك الإسكندرية  في سبتمبر 2015 في منصب رئيس المخاطر وعضو مجلس الإدارة. ويتمتع سيادته بخبرة دولية واسعة حيث تقلد عدة مناصب في العديد من البلدان.

وقد بدأ حياته المهنية على المستوى الدولي في لندن في مجال التمويل المهيكل. وبعد مضي أكثر من 10 سنوات انتقل إلى الولايات المتحدة حيث عمل في منصب رئيس المكتب الدولي قبل أن يتولى إدارة فرع لوس أنجلوس وأخيرا إدارة فرع نيويورك التابع لبنك إنتيزا.

كما أمضى عدة سنوات في ميلانو، حيث تولى مسؤولية إنشاء وإدارة وحدة الشركات الدولية. وفي وقت لاحق من حياته المهنية، عُيِّن رئيسا للائتمان الدولي بمجموعة إنتيزا سان باولو.

وقبل انضمامه للعمل ببنك الإسكندرية، شغل منصب مسؤول تنفيذي أول وعضو مجلس إدارة بنك CIB التابع للمجموعة في المجر حيث كان مسؤولا عن ضمان المخاطر، والتمويل، والعمليات، وتكنولوجيا المعلومات في فترات مختلفة.

السيد/ جيوفاني بيرغاميني

عضو غير تنفيذي بالمجلس
ممثل عن مجموعة إنتيزا سان باولو
giovanni

يتمتع السيد جيوفاني بيرغاميني بخبرة تزيد على 34 عاما في المجال المصرفي، وهو يضيف بتلك الخبرة قيمة كبيرة لمنصبه الحالي كعضو مجلس إدارة ورئيس لجنة المراجعة في بنك الإسكندرية بجمهورية مصر العربية. والسيد بيرغاميني عضو مستقل ببنك إنتيزا سان باولو رومانيار وايضاً.


قبل توليه منصبه الحالي، عمل السيد بيرغاميني لما يزيد على 34 عاما في المجال المصرفي. وترقى السيد بيرغاميني في عمله سريعا بدءا من موظف في المكتب الخلفي إلى إدارة أنشطة التجزئة والشركات على المستوى الإقليمي.


ومنذ عام 2002، شارك السيد بيرغاميني في الأنشطة المرتبطة بشبكة الفروع الدولية، ورشح في مايو 2010 لشغل منصب مدير مكتب التفتيش الداخلي المختص ببنوك مجموعة إنتيزا سان باولو في جنوب شرق أوروبا. وتشمل المناصب التي تولاها السيد جيوفاني رئيس لجنة المراجعة في بنك "Privredna Banka Zagreb" بكرواتيا وبنك انتيزا بصربيا وبنك انتيزا سان باولو بالبوسنة والهرسك، ومدعو دائم في بنك إنتيزا سان باولو رومانيا ، وتولى منصب رئيس مجلس إدارة مستقل في تلك البنوك منذ خروجه على المعاش المبكر في سبتمبر 2012.



السيد/ عاطر حنورة

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي
ممثل المال العام
atter-hannoura.jpg

يتمتع المهندس عاطر حنورة بخبرة عملية اكتسبها على مدى 31 عاما في مختلف مجالات وقطاعات النشاط التجاري. وهو خبير في مجال إدارة العقود والتوريدات للمشروعات التي تتم في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى جانب خبرته الشاملة في مجال الأعمال لا سيما تلك التي اكتسبها من خلال عمله في عدة مؤسسات منذ عام 1997 (هيئة المعونة الأمريكية لمدة عام والبنك الدولي لمدة 9 أعوام) كخبير في نظم المعلومات الإدارية والتوريدات، وامتدت خبرته لتشمل الإدارة الشاملة للمشروعات، وإدارة التمويل والعقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وقد عمل المهندس/ حنورة نائبا للمدير العام، ومدير تطوير النشاط، ونائب رئيس مجلس الإدارة في عدة مؤسسات محلية وإقليمية ويتمتع بالخبرة في التعامل المباشر مع العملاء. وقد شكل هذا التنوع خبرة واسعة ورفيعة المستوى في الجوانب التجارية مثل الخبرات القانونية واللوجيستية والمبيعات والتوزيع إلى جانب الخبرة في جوانب الأعمال في السوق المصرية وأسواق الشرق الأوسط، هذا فضلا عن تطبيق برامج الأعمال والبرامج التكنولوجية، والخبرة الواسعة في مختلف الشؤون التجارية وشؤون الشركات.


ومنذ 1 فبراير 2007، التحق المهندس/ عاطر حنورة بوزارة المالية للمشاركة في إنشاء الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين العام والخاص بصفته مدير الإدارة المركزية للمشروعات التي تتم في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومدير العقود المتعلقة بالعطاءات المسؤول عن تنفيذ مبادرة الشراكة بين القطاعين العام والخاص على المستوى القومي. وقد تمت ترقية المهندس/ حنورة إلى منصب مدير الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين العام والخاص في مايو 2011.



دكتور محمد أحمد معيط

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي
ممثل المال العام
Personal-photo-of-Dr-Maait.jpg

يشغل الدكتور محمد أحمد معيط حاليا منصب نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة في وزارة المالية المصرية ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية التي تعمل على عدة برامج للحماية الاجتماعية، وخاصة برنامج إصلاح نظام المعاشات الذي يتضمن العمل على إصدار قانون جديد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات. وقبل تعيينه في منصب نائب وزير المالية، كان يشغل منصب المساعد الأول لوزير المالية في عام 2015 ومنصب مساعد وزير المالية لشؤون التأمينات الاجتماعية والمعاشات خلال الفترة (2009-2013). وإلى جانب ذلك، كان سيادته يشغل منصب المساعد الأول لوزير الصحة والسكان للشؤون المالية والإدارية (2014-2015). وخلال حياته المهنية التي امتدت لأكثر من 30 عاما، تقلد سيادته العديد من المناصب المتعلقة بمجال التامينات الاجتماعية والمعاشات. كما شغل منصب نائب رئيس هيئة الرقابة المالية (2013-2015)، ورئيس الإدارة الاكتوارية الحكومية بوزارة المالية (2010-2013)، وقد شغل منصب نائب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي (2012-2011)، وأيضا كان المستشار الأول لوزير المالية في مجال إصلاح نظم التأمينات الاجتماعية والمعاشات (2007-2009). كذلك تم تعيينه كمدير تنفيذي لمعهد التأمين بمصر (2007). كما أنه كان عضوا في العديد من اللجان المحلية والدولية وكذا في العديد من مجالس الإدارات.

وتجدر الإشارة إلى أنه قبل عمله في المؤسسات الحكومية، كان له بالفعل باع طويل في المجال الأكاديمي: فهو حاصل على درجة البكالوريس في التأمين والرياضيات من جامعة القاهرة في مصر (1984)، دراسات تمهيدية لدرجة الماجستير في مجال التأمين والرياضيات والإحصاء (لمدة عامين) من جامعة القاهرة في مصر (1988)، إلى جانب دراسات عليا في التأمين من نفس الجامعة (1992). كما حصل على دبلومة (1996) ودرجة الماجستير في العلوم الإكتوارية من جامعة City في لندن بالمملكة المتحدة (1997). ثم حصل بعد ذلك على درجة الدكتوراة في العلوم الإكتوارية من جامعة City في لندن بالمملكة المتحدة (2003)، وذلك في مجال وضع نماذج التقييم الإكتواري وتوقعات نظم المعاشات العامة ذات المزايا المحددة الممولة “Modelling the Actuarial Valuation and Projection of the Funded Defined Benefit Public Pension Systems ". وجدير بالذكر أنه يتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 27 عاما في مجال التدريس والأبحاث وذلك في العديد من الجامعات سواء في مصر أو المملكة المتحدة وغيرها من بلدان العالم.