ارتباطات البنك

واجبنا نحو المسئولية الاجتماعية و أحدث مبادرات بنك الاسكندرية نحو الصحة, التعليم, الثقافة و التراث, البيئة و الطاقة, و برامج تطوع العاملين.

  • مسابقة "عشانا احنا" التي ينظمها مكتب المسؤولية الاجتماعية ببنك الإسكندرية

    تعد مسابقة "عشانا احنا" انعكاسا واضحا لإيمان بنك الإسكندرية بخلق قيمة مشتركة يمكن الاستفادة منها في المستقبل بالتعاون مع شركائنا، وخاصة العاملين بالبنك. وقد تم إطلاق المسابقة في عام 2012 لجميع العاملين في بنك الإسكندرية في مختلف المناطق. وفي هذه المسابقة، يتلقى مكتب الاتصالات الداخلية ومكتب المسؤولية الاجتماعية مقترحات العاملين حول مشروعات معينة للمسؤولية الاجتماعية أو مقترحات مكتب المسؤولية الاجتماعية بشأن مشروعات يرى العاملون أن البنك يستطيع تمويلها. وفي النهاية، يتم اختيار المشروعات التي سيمولها بنك الإسكندرية من بين كافة المشروعات المقدمة وفقا لآلية التصويت الداخلي. ويتم اختيار المشروعات وفقا لمعايير محددة يتم الإعلان عنها لجميع العاملين بالبنك وحسب مكان هذه المشروعات. وفي عام 2015، ركزت مسابقة "عشانا احنا" التي ينظمها مكتب المسؤولية الاجتماعية على خمسة أمراض تصيب الأطفال في مصر؛ وهي: السكر والكبد والكلى والسرطان والقلب.

  • حملة "ناس محتاجة لنا" التي أطلقها بنك الإسكندرية

    وقد تم إطلاق الحملة من مكتب الاتصالات الداخلية والمسؤولية الاجتماعية في عام 2014. وحملة "ناس محتاجة لنا" هي مبادرة شهرية يمكن للعاملين من خلالها طرح أفكار للعمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية من أجل المحتاجين في جميع أنحاء مصر على مدار العام. وفي عام 2015، قام بنك الإسكندرية بتقديم الدعم للمشروعات التالية: 

    • دار الرحمة للأيتام بالإسماعيلية

    • دار الصفا للمسنين بالقاهرة

    • عرض IN’Tents في مستشفى سرطان الأطفال 57357 بالقاهرة

    • مستشفى سرطان الأطفال 57357 بطنطا

    • جمعية دار الأيتام للرعاية الاجتماعية

    • دار هنا وهنادي للأيتام

وللعام الثاني على التوالي، نظم بنك الإسكندرية حملة التبرع بالدم حيث زاد عدد أكياس الدم التي تم جمعها عما تم جمعه في عام 2015 بما يزيد عن 450 كيس. 

  • إفطار الأيتام الذي نظمه بنك الإسكندرية

    يحتفل بنك الإسكندرية خلال شهر رمضان من كل عام بالأطفال الأيتام من دور الأيتام المختلفة في جميع أنحاء مصر. وخلال حفل الإفطار، يلعب الأطفال ألعابا مختلفة ويشاركون في مسابقات (الرسم على الوجه، القفز على الترامبولين، مسابقات مصغرة، وغيرها...). وقد حضر حفل الإفطار فريق من المديرين والعديد من الموظفين إلى جانب أحد المغنيين المشهورين.

  • زيارة موظفي بنك الإسكندرية لقناة السويس

    بعد تلقي العديد من طلبات موظفي بنك الإسكندرية، نظم البنك أول زيارة لمشروع قناة السويس الجديدة؛ حيث شارك فيها 150 موظفا. وقد ضم وفد البنك موظفين من مختلف المناطق وشاركهم الزيارة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب السابق، السيد/ روبرتو فيرشيللي. وخلال الزيارة تلقى الموظفون عرضا مفصلا حول خطة المشروع وحصلوا على فرصة مشاهدة موقع المشروع. وفي عام 2015، تكررت الزيارة لقناة السويس الجديدة بعد افتتاحها بصورة رسمية. وشارك في الزيارة حوالي 120 موظفا، واستمتعوا على مدار اليوم بأكمله بعرض مفصل حول المشروع.