شركاؤنا

الشراكات المختلفة التي يقوم بها بنك الاسكندرية مع منظمات المجتمع المدني.

هابيتات فور هيومانتي

شارك بنك الإسكندرية مؤسسة الموئل من أجل الإنسانية في توفير السكن الملائم وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر مباشرة على رفاهية أكثر من 50 أسرة، ويعزز الاستقرار في كافة مناحي حياتهم، ويساعد على جعل أحوالهم المعيشية تتسم بالإنسانية. وتعد مؤسسة الموئل من أجل الإنسانية مصر إحدى المنظمات غير الهادفة للربح التي تعمل في إفريقيا والشرق الأوسط. وتتولى المؤسسة توفير مسكن بسيط ولائق وصحي بأسعار معقولة من خلال تقديم المساعدات للأسر التي تعيش تحت خط الفقر.

اليونيسيف

شارك بنك الإسكندرية منظمة اليونيسيف ونادي رتاراكت التحرير في المساهمة في تزويد سكان القرى بالمياه النظيفة من خلال توصيلات المياه لنحو 184 منزلا. وقد بدأت أولى خطوات هذه المهمة الطويلة مع قرية بني قرة في محافظة أسيوط. ويعد صندوق الأمم المتحدة للطفولة هي المنظمة الرئيسية في الأمم المتحدة للدفاع عن حقوق الأطفال وتعزيزها وحمايتها. كما أنها تعمل على حماية الأطفال الأكثر حرمانا في العالم.

جمعية قرية الأمل

شارك بنك الإسكندرية جمعية قرية الأمل بعدة طرق لمساعدة أطفال الشوارع على المستويين الدولي والمحلي. فعلى الصعيد الدولي، أرسل بنك الإسكندرية الفريق القومي لكرة القدم إلى البرازيل من خلال رعاية جمعية قرية الأمل. وعلى الصعيد المحلي، شارك بنك الإسكندرية جمعية قرية الأمل لإقامة أكبر ملجأ لأطفال الشوارع في الحي الثالث في مصر. كما نظم بنك الإسكندرية معسكر على مدار يومين في مدرسة فجنون للفنون، حيث تمت دعوة 30 فتى وفتاة من خلال ثلاث منظمات حكومية لرعاية أطفال الشوارع. وتعد جمعية قرية الأمل منظمة لا تهدف إلى الربح تأسست في القاهرة عام 1988. ويقوم هذه المؤسسة برعاية الأطفال في الظروف الصعبة، والأيتام الذين تم التخلي عنهم والمحرومين من الرعاية الأسرية، لا سيما أطفال الشوارع.

المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي

قدم بنك الإسكندرية الرعاية من خلال العديد من المبادرات بما في ذلك مبادرتي سوزان جي كومن "من أجل العلاج" و"سباق من أجل العلاج" لزيادة وعي النساء بسرطان الثدي. وتعد المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي مجموعة صغيرة تتألف من 24 عضوا مؤسسا، إلى جانب المصريين والوافدين المعنيين بارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الثدي ونقص خدمات الدعم ذات الصلة في مصر، والذين شاركوا معا في تأسيس المؤسسة لمعالجة هذه المشكلة.

ساموسوسيال إنترناسيونال مصر

شارك بنك الإسكندرية مؤسسة ساموسوسيال في تمويل المصروفات التي يمكن تخصيصها مباشرة لأنشطة مساعدة الأطفال خلال عامي 2012 و2013. ويهدف هذا المشروع إلى بناء روابط اجتماعية مع الأطفال الأكثر تعرضا للاستبعاد وكذلك إنشاء ملاجئ للطوارئ والخدمات المهنية لهؤلاء الأطفال. وتقوم مؤسسة ساموسوسيال بتزويد أطفال الشوارع بالرعاية الصحية والنفسية ليلا ونهارا في "أماكن تواجدهم"، كما تدعم المؤسسات الشريكة من خلال توفير الخدمات الطبية والاجتماعية لأطفال الشوارع وتدريبهم داخل أماكن تواجدهم.

وزارة التربية والتعليم ومؤسسة فيلمر نايل تكستايل

شارك بنك الإسكندرية مؤسسة نايل فليمر تكستايل ووزارة التربية والتعليم من خلال توقيع اتفاقية شراكة مدتها 5 سنوات ضمن برنامج تنمية تجريبي متكامل يهدف إلى تعزيز استمرارية زراعة وتصنيع القطن المصري، والمساهمة في تمكين المزارعين المصريين من زراعة القطن بطريقة تقلل من الضغوط على البيئة المحلية. وتعد مؤسسة نايل فليمر تكستايل إحدى الشركات الإيطالية الراسخة في إنتاج وبيع الأنسجة القطنية ذات الجودة العالية والذوق الإيطالي.

الجمعية المصرية البريطانية للأعمال

شارك بنك الإسكندرية الجمعية المصرية البريطانية في إدخال الكهرباء لنحو 27 منزلا في قرية "سعادة" في بني سويف وإعادة بناء 8 منازل بالكامل. كما قام البنك بتوفير مصابيح لإنارة الشوارع تعمل بنظام الطاقة الشمسية في الطرق الرئيسية للقرية وذلك لتوفير الأمن والسلامة. وتعد الجمعية المصرية البريطانية للأعمال منظمة غير حكومية غير هادفة للربح تخدم مصالح رجال الأعمال البريطانيين والمصريين.

جمعية علشانك يا بلدي للتنمية المستدامة

يقدم بنك الإسكندرية بالشراكة مع جمعية علشانك يا بلادي دورات توعية بيئية لأبناء العاملين في يوم البيئة العالمي. وتم إطلاق مبادرة أخرى بالشراكة مع الجمعية ركزت على توفير فرص عمل للنساء المهمشات. وجمعية علشانك يا بلادي هي منظمة غير حكومية تعمل مع غيرها من المنظمات الأهلية على إطلاق فرص مبتكرة للأسر المعوزة.   

مستشفى سرطان الأطفال 57357

يعد بنك الإسكندرية شريكا رئيسيا لمستشفى سرطان الأطفال 57357 منذ عام 2009. فبنك الإسكندرية يرعى جميع أنشطة التوعية التي تروج لها المستشفى مثل (الماراثون والندوات والزيارات التطوعية). كما يرعى البنك مباني المستشفى ومرافقها في فرعيها بالقاهرة وطنطا. وتعد مستشفى سرطان الأطفال 57357 أكبر مستشفيات سرطان الأطفال في العالم. وهي تأتي في مقدمة المستشفيات التي تقدم الرعاية الصحية في مصر وتعد نموذجا لما يمكن أن يفعله الناس عندما يتعاونون لصالح البشرية.

برنامج الأمم المتحدة للتنمية + وزارة الكهرباء

شارك بنك الإسكندرية برنامج الأمم المتحدة للتنمية ووزارة الكهرباء ليكون ثاني البنوك المصرية التي تنفذ "مشروع كفاءة استخدام الطاقة" في مبانيه. ويعد برنامج الأمم المتحدة للتنمية منظمة غير حكومية تهدف إلى مساعدة الدول على اجتياز الأزمات ودفع ودعم هذا النوع من النمو الذي يحسن من نوعية الحياة للجميع.

برنامج الأمم المتحدة للغذاء

يعد "الغذاء من أجل التعليم" أحد مشروعات الشراكة مع برنامج الغذاء العالمي حيث شارك بنك الإسكندرية الشركة الأم في دعم التعليم في محافظة بني سويف. وبرنامج الغذاء العالمي هو أكبر وكالة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم.

منظمة فير تريد إيجيبت

تعمل منظمة فير تريد إيجيبت بمصر منذ عام 1998، وتهدف إلى تحسين أوضاع أصحاب الحرف اليدوية الذين تأثروا بالسلب في ظل وجود مصانع الإنتاج بالجملة والعولمة وغيرها من العوامل الاجتماعية والاقتصادية. ومنذ بداية عمل المنظمة، أقامت شراكات مع 34 مجموعة من أصحاب الحرف مكونة من 2300 فنان تقريبا. وتعمل جميع هذه المجموعات إما في الحرف التقليدية كالنسيج اليدوي والتطريز أو في حرف أكثر تطورا سعيا لتحقيق الدخل.