تعيين عمر السايح رئيس مجلس إدارة غير تنفيذى لبنك الإسكندرية


2016/07/28

القاهرة – 28 من يوليو 2016 – وافق مجلس إداره بنك الإسكندريه على تعيين السيد عمر السايح  لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى لبنك الإسكندرية.

 

يمتلك السيد عمر السايح خبرة واسعة تمتد لأكثر من 40 عاما في مجال الخدمات المصرفية والتمويل والتسويق والبحوث والاستشارات، كما قام بتأسيس وإدارة عدد من شركات القطاع الخاص، و عمل أكثر من 26 عاما في القطاع المصرفي.

 

وقد تولى السيد عمر السايح منصب رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي ببنك باركليز مصر فى  الفترة من عام 2007 حتى عام 2013، وبالإضافة إلى مسئولياته كرئيس مجلس الإدارة شارك في مبادرات المسئوليه الإجتماعيه والإستدامه التي أطلقها البنك خلال فتره عمله.

 

وقبل رئاسته لبنك باركليز مصر، عمل عمر السايح لمدة 20 عاماً في بنك سيتي جروب حيث تقلّد العديد من المناصب التنفيذيه وكان عضو بلجانه الرئيسية.

السيد عمر السايح كان عضواً في العديد من اللجان والجمعيات منها اللجنه الإقتصاديه بالمجالس القوميه المتخصصه والجمعية المصرية للأوراق المالية ولجنة مؤشر إى جي إكس ٣٠ بالبورصة المصرية وعضواً فى كل من الجمعية المصرية البريطانية للأعمال وغرفة التجارة الأمريكية، كما كان عضو منتخباٌ في إتحاد البنوك المصرية ممثلاٌ للبنوك الأجنبية.


السيد عمر السايح حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.