تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والصناعة والتجارة بنك الإسكندرية يدعم معرض "كرافيتي ايجيبت" للصناعات اليدوية من خلال مبادرة "إبداع من مصر"


2018/10/11

بنك الإسكندرية يدعم معرض "كرافيتي ايجيبت" للصناعات اليدوية من خلال مبادرة "إبداع من مصر"

يستكمل بنك الإسكندرية دعمه للاقتصاد الإبداعي والصناعات اليدوية في مصر من خلال مبادرته الرائدة "إبداع من مصر" برعاية معرض "كرافيتي إيجيبت" للأعمال اليدوية والذي ينظمه المجلس التصديري للحرف اليدوية وغرفة الصناعات اليدوية تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والصناعة والتجارة. يمنح المعرض المشاركين فرصة عرض وتسويق أعمالهم اليدوية بمركز القاهرة للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 11 إلى 18 أكتوبر 2018.

افتتح المعرض بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، والمهندس هشام الجزار وكيل المجلس التصديري وعضو اتحاد الصناعات المصرية، والسيد مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية، والسيدة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، والسيد دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، والسيدة ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية.

وتهدف مشاركة "إبداع من مصر" في معرض "كرافيتي ايجيبت" لاكتشاف ودعم أصحاب المهارات والحرف اليدوية للحفاظ على الهوية المصرية والقيم الاقتصادية بتمكين المجتمعات المحلية التقليدية فنيا واقتصاديا والاستثمار في مهاراتهم في ريادة الأعمال. وتأتي مشاركة مبادرة "إبداع من مصر" في المعارض المحلية الكبرى كجزء من استراتيجية بنك الإسكندرية لخلق أسواق جديدة للأعمال اليدوية، بالإضافة لفرص بيع مباشر للحرفيين المصريين.

 

ومن جانبه أضاف المهندس هشام الجزار وكيل المجلس التصديري وغرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات "تأتي أهمية تنظيم المعرض في هذا التوقيت لزيادة المبيعات للشركات والحرفيين المشاركين في المعرض ولفتح منافذ بيع لهم في السوق الداخلي من خلال إستهداف مصممي الديكور والفنادق والمطاعم والمحلات التجارية بالإضافة إلى المستهلك النهائي. كما يستهدف المعرض فتح أسواق خارجية لزيادة الصادرات حيث يستهدف المجلس التصديري مضاعفة الصادرات المصرية من الصناعات اليدوية للوصول بها إلى 450 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025".

 

صرح دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية: "يحرص بنك الإسكندرية على تطبيق استراتيجية محددة للمسؤولية المجتمعية على تحقيق مفهوم "خلق القيمة المشتركة"، حيث نستثمر باستمرار في مجال الحرفية اليدوية المصرية الأصيلة من خلال دعم مواهب ومهارات الفنانين، مع زيادة فرصهم لدخول العديد من الأسواق على كافة المستويات المحلية والاقليمية والعالمية.

 

وأضاف: "نوفر للفنانين المشاركين من خلال مبادرة "إبداع من مصر" كافة اشكال الدعم الفني، مع منحهم امكانية الوصول إلى معلومات وبرامج الوعي المالي. كما تعمل المبادرة أيضا على ضم الفنانين في منظومة الشمول المالي عن طريق توفير الدعم المالي الملائم والخدمات التقنية لترويج استخدام طرق الدفع الالكترونية. وأوضح أن المعرض يضم 85 عارضا من فناني "إبداع من مصر" ووفرنا لهم حلول نقاط البيع المخصصة لدى بنك الإسكندرية، والذي سوف يتنازل البنك عن جميع العمولات والمصاريف الإدارية لأي معاملة تتم من خلالها خلال المعرض."

 

وصرحت ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية: "نحن فخورون بمشاركتنا في معرض "كرافيتي ايجيبت"، لأنه معرض منظم من الحرفيين للحرفيين لخلق القيمة المشتركة من خلال تبادل الخبرات من مبدعي مبادرة "إبداع من مصر" لباقي الفنانين المشاركين في المعرض"، موضحة أن مبادرة "إبداع من مصر" شاركت في أكثر من 15 معرض حتى الآن، ونعمل على مضاعفة هذا الرقم لدعم أكبر المجتمعات الحرفية في مصر. وحرصاً على خلق تجربة فريدة للعارضين والزوار، تضم الخيمة عروض ترفيهية وعروض حية للحرفيين المشاركين، وأنشطة للأطفال حتى يتمكنوا من صناعة الحرف اليدوية بأنفسهم".

 

ويُذكر ان بنك الإسكندرية أطلق مبادرة "إبداع من مصر" كجزء من نموذجه لخلق لقيم المشتركة من أجل الترويج للشراكات والتعاون بين الجمعيات غير الهادفة للربح والمؤسسات الحكومية بالإضافة إلى الأفراد. وتسهم المبادرة وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة من خلال خلق الفرص للمجتمعات المهمشة، وتمكين المرأة، وتوظيف الشباب، وممارسات التجارة العادلة، فضلاً عن بناء القدرات والتدريب المهني لمجال الحرف اليدوية للحفاظ على التراث المصري من الاندثار.