لتوفير الخدمة لأكثر من 4 مليون مستخدم


2017/11/20

القاهرة في ١٩ نوفمبر ٢٠١٧: وقعت فودافون مصر إتفاقيه شراكة مع بنك الإسكندرية لدعم خدمة "فودافون كاش" لتحويل الأموال عبر المحمول، والتي تهدف إلى تطوير الخدمات لعملاء فودافون بشكل أكبر، والمساهمة في تسهيل وتوفير الخدمات المالية المبتكرة، وإتاحة الفرصة لعملاء "فودافون كاش" للاستمتاع بالعديد من الخدمات المالية المتميزة، والتي تضمن سهولة وأمان التحويلات المالية عبر المحمول و ذلك بالشراكة مع ماستر كارد حيث ان نظام تشغيل الخدمة يتم عن طريق نظام ماستر كارد .

 

وقع الاتفاقية السيد ستفانو جاستاوت، الرئيس التنفيذي بشركة فودافون مصر والعضو المنتدب، والسيد دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية. كما حضر حفل التوقيع قيادات شركة فودافون وبنك الإسكندرية: أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية، وكريم شحاتة رئيس إدارة تسويق الأفراد، ونهى سعد رئيس قسم الإتصالات الخارجية من فودافون وشريف لقمان، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة ببنك الإسكندرية.

 

وصرح كريم شحاتة، رئيس إدارة تسويق الأفراد بشركة فودافون مصر، إن التعاون الجديد مع بنك الإسكندرية يعتبر خطوة مهمة لتطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية عبر المحمول في مصر. وقد أكد شحاتة أن هذه الاتفاقية تساهم في زيادة انتشار خدمة تحويل الأموال عبر المحمول وتلقيها من أي مكان وفي أي وقت حتى في الاجازات والعطلات الرسمية ، بالإضافة إلى إيداع أو سحب الأموال وذلك عن طريق استخدام ماكينات الصراف الآلي بعد الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة، مشير أن نجاح وسلاسة نقل المحافظ الالكترونية من "فودافون كاش" يعتبر نموذجاً يُحتذي به في التعاون التكنولوجي المطلوب لتلبية احتياجات المستهلكين، والمساهمة في تحقيق فارق ملحوظ في الحياة اليومية لعملاء فودافون، بالإضافة إلى دعم ثقافة عدم الاعتماد على النقود الورقية.

 

ومن جانبه صرح شريف لقمان، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة ببنك الإسكندرية "نحن سعداء بهذه الاتفاقية وبتعاوننا مع شركة فودافون مصر لتقديم أفضل الحلول التكنولوجية في مجال الخدمات المالية. وأوضح لقمان أن التعاون مع فودافون مصر سيتيح المعاملات المالية البسيطة لجميع عملاء بنك الإسكندرية وغير العملاء، مما يساهم في تحقيق استراتيجية البنك لتطبيق مفهوم الشمول المالي الذي يتماشى مع ارشادات البنك المركزي المصري.


وأكد أن بنك الإسكندرية يدعم التوسع في الخدمات المصرفية الإلكترونية من خلال حلول البنك الرائدة في هذا المجال، والتي يأتي على رأسها خدمة الانترنت البنكي "ديجيكال"، وخدمة المحفظة الالكترونية "محفظتي"، والتي تسجل نمواً قوياً وثابتاً في السوق.


وأضاف لقمان "لا يوجد أي تعارض بين تطوير خدمات بنك الإسكندرية، ودعم خدمة "فودافون كاش" فالسوق المصرية تتمتع بإمكانيات وقدرات عالية يمكن التوسع بها، وفرص الوصول لقاعدة العملاء تتطلب تطبيق مناهج مختلفة. وتعتبر الأولوية الأهم في هذه المرحلة لبنك الإسكندرية هي الوصول لأكبر عدد من العملاء، مما يساعد على خفض نسبة المعاملات النقدية، حتى يتسنى لنا تحقيق استراتيجية الشمول المالي بأفضل صورة".