• لا يوجد نتائج مقترحة

عن ليفربول

تاريخ نادي ليفربول

مع ١٨ لقباّ للدوري الإنجليزي، ٦ كؤوس أوروبية، و٣ كؤوس للدوري الاوروبي، و٧ كؤوس للاتحاد الإنجليزي و٨ كؤوس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، يعتبر فريق كرة القدم بنادي ليفربول واحد من أنجح الفرق عبر كل العصور، ليس فقط في إنجلترا ولكن في قارة أوروبا أيضا.

استاد الانفيلد

يعد ملعب إنفيلد واحد من ملاعب كره القدم الأكثر شهرة عالمياً، و قد أصبح موطن نجوم الريدز منذ تشكيل نادي ليفربول مرة أخرى في عام ١٨٩٢.

وفي السنوات الأخيرة، شهد ملعب إنفيلد أعمال تطوير كبيرة مع بناء المدرج الرئيسي الجديد لتصل القدرة الاستيعابية لإنفيلد من ٥٤,٠٠٠  إلى ٦٢,٥٠٠ مشجع مما يجعله واحد من أكبر الملاعب في انجلترا.

عظماء نادي ليفربول

روبي فاولر ويعتبر واحد من أكبر الهدافين في تاريخ نادي ليفربول لكرة القدم. ارتقى اللاعب من خلال صفوف أكاديمية (الريدز) لينضم للفريق الأول في سن ١٧. وقد قام بتسجيل ١٨٣ هدفا خلال ٣٦٩ مباراة على مدى دورتين لنادي ليفربول وكان سبب رئيسي لفوز الفريق بثلاث جوائز في سنة ٢٠٠١.

إيان راش الحاصل على جائزة مرموقة في سجل هداف ليفربول. تم شرائه من مانشستر سيتي فى ١٩٨٠ . هذا وقد قام بتسجيل ٣٤٦ هدف في ٦٦٠ مباراة على مدى العقدين. كما حصل علي خمسة ألقاب في الدوري، وكأس أوروبي واحد، وثلاثة كؤوس الاتحاد الانجليزي وخمسة كؤوس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مع ليفربول، مما جعله واحدا من أكثر اللاعبين تتويجا في تاريخ فريق ليفربول.

غاري ماكاليستر كان شيء صادم في صيف عام ٢٠٠٠، عندما وقع جيرارد هولير عقد انضمام اللاعب ذو ال٣٥ عاما في ذلك الحين اثر انتقال مجاني من فريق كوفنتري؛ ومع ذلك، في خلال عامين له مع ليفربول، اثبت بقوة نفسه في النادي. وقد كان ماكاليستر جزء فعالا في الفوز بالثلاث جوائز عام ٢٠٠١، وسجل سلسلة من الأهداف الحاسمة في الطريق إلى كأس المجد في الداخل والخارج.

ستيفن جيرارد أسطورة الريدز، الذي فاز بسبعة ألقاب رئيسية على مدى ١٧ عاما لعب فيها للفريق الأول كما تمتع جيرارد بمسيره مهنيه متألقة وخبره ومعرفه بالنادي غير مسبوق.

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).