• لا يوجد نتائج مقترحة

عالم حقيقي من الفرص

مجلس الإدارة

د. زياد أحمد بهاء الدين

رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة إنتيزا سان باولو

تقلد الدكتور زياد عدة مناصب سياسية واقتصادية من أهمها نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرقابة المالية، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار القانوني لوزير الاقتصاد، وعضو مجلس إدارة بالبنك المركزي المصرى.

يشغل الدكتور زياد بهاء الدين منصب الشريك التنفيذي لمكتب بهاء الدين للمحاماة (بالتعاون مع "بونيللي إيريد" مكتب المحاماة الإيطالي)، بالإضافة إلى الشريك التنفيذى لشركه طيبه للاستشارت. ويتمتع الدكتور زياد بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 30 عاماً في مجالي الاستشارات القانونية وإمتثال وحوكمة المؤسسات المالية.

يتولى حالياً منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي بكل من شركة أكسا للتأمين - مصر، أم تي أي للتجارة والتنمية – مصر، شركة سامكريت للتنمية – مصر، الشركة العربية للأسمنت – مصر، والبنك الأهلي المصري - بريطانيا، وشركة سرايا كابيتال - مركز دبي المالي، وحسن علام القابضة - مصر.

وفي مجال العمل التطوعي، عمل الدكتور زياد عضواً بمجلس أمناء مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، عضو مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط.

حصل الدكتور زياد أحمد بهاء الدين على الدكتوراه فى القانون المالي من كلية لندن للإقتصاد عام ١٩٩٧، وماجستير فى القانون التجاري الدولي من جامعة لندن عام ١٩٨٩. كما حصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام ١٩٨٦، وبكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام ١٩٨٧.

السيدة/ إيلينا برينو

نائب رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة إنتيزا سان باولو

تتمتع السيدة إيلينا برينو بخبرة مصرفية واسعة اكتسبتها على مدار ٢٣ عاماً.

وحصلت السيدة برينو على درجة الماجستير في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف من جامعة كاليفورنيا بميلان، وبدأت حياتها المهنية عام ١٩٩٥ كعضوة في فريق الخدمات الاستشارية للمخاطر لشركة Bankers Trust Co في لندن، ثم انتقلت بعد ذلك إلى مجموعة Merrill Lynch’s Global Power Group في نيويورك. وفي عام ١٩٩٧، عادت إلى إيطاليا كمستشار رئيسي لشركة Bain & Co، وقد شاركت بقوة في العديد من المشاريع الاستراتيجية في مجالات إدارة الثروات والقطاعات المصرفية التجارية والاستثمارية.

وفي عام ٢٠٠٩، بدأت السيدة برينو مسيرتها المهنية في قسم البنوك التابعة الدولية في وسط أوروبا وشمال إفريقيا، وهي تدعم حاليًا الإدارة العليا في تقييم استراتيجيات وخطط الأعمال وتطويرها بما يتماشى مع الأهداف التجارية وقابلية تحمل المخاطر والأطر التنظيمية، كما تشارك أيضًا في تحليل ربحية البنوك التابعة الدولية وفقا لمجالات النشاط.

وتشجع السيدة برينو بقوة دور المرأة ومشاركتها وقدرتها على تولي المناصب القيادية وتتحلى بإيمان قوي بمبادئ الشفافية والنزاهة والجدارة. ومن خلال عملها في المجموعة وما تتمتع به من تأثير كبير في التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية، تعاونت برينو مع العديد من الجمعيات والمؤسسات في مجال التطوير.

والسيدة برينو تشغل حاليًا منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، كما شغلت في وقت سابق منصب عضو في مجلس الإشراف والرقابة لدى إنتيزا سان باولو سلوفينيا ولجنتي التفتيش والمخاطر، و عضو مجالس إدارات SanPaolo Albania Sh.A (ألبانيا)، وEurizon Tutela Spa (إيطاليا) و EurizonLife Ltd (أيرلندا) .

السيد/ دانتي كامبيوني

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب

انضم دانتي كامبيوني إلى بنك الإسكندرية في يناير ٢٠١٥ حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب، وعضو مجلس الإدارة.

ويتمتع كامبيوني بخبرة تجارية واسعة ومتنوعة اكتسبها من خلال العمل في وحدات النشاط المختلفة بمجموعة إنتيزا سان باولو. فبدءا من عام ١٩٧٩، تنوعت خبراته التجارية الواسعة من خلال تولي عدة مهام داخل المجموعة سواء في إيطاليا أو خارجها. وقد تولى عدة مناصب من بينها المدير العام ورئيس إقليم أوروبا والمتوسط في مركز سان باولو إيمي بلندن وذلك لمدة ٦ سنوات، حيث كان مسئولا عن إدارة ميزانية يتجاوز مجموع أصولها ١٦ مليار يورو. كما تولى منصب رئيس صيرفة الشركات والتنمية الدولية لدى بنكا إيمي خلال عامي ٢٠٠٧/٢٠٠٦ في وحدة الصيرفة الاستثمارية بالمجموعة والتي يتجاوز حجم أعمالها ٥٠٠ مليون يورو، ورئيس أنشطة Mediocredito Italiano (وهو كيان تابع للمجموعة متخصص في الخدمات الاستشارية والتمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة) وذلك لمدة تتجاوز الثلاث سنوات.

قبل تعيينه ببنك الإسكندرية، تولى السيد/دانتي كامبيوني منصب "رئيس إقليم ليغوريا وجنوب غرب بيدمونت" لمدة ثلاث سنوات؛ ويعد هذا الإقليم من أكبر الأقاليم المتواجدة داخل Banca Dei Territori، وهو أكبر وحدات النشاط التابعة لمجموعة انتيزا سان باولو، حيث يبلغ عدد عملائه حوالي نصف مليون عميلا، و قد تولى السيد/ كامبيوني هناك إدارة الأصول المالية التي تتجاوز قيمتها ٢١ مليار يورو. وجدير بالذكر أن السيد/ كامبيوني يتمتع بخبرة مصرفية دولية يعتد بها، وقد اكتسبها من خلال العمل في العديد من البنوك التابعة للمجموعة في عدة دول، ومنها: أمستردام، فرانكفورت، سنغافورة ولندن، بالإضافة إلى ميلانو، تورينو، روما، فلورانس وجنوة في ايطاليا.

وعلى امتداد مساره الوظيفي الحافل، كان السيد/كامبيوني عضوا في العديد من المؤسسات المصرفية، وقبل مجيئه مباشرة إلى مصر، تولى منصب "نائب رئيس اللجنة الإقليمية التابعة للجمعية المصرفية الإيطالية "(Liguria ABI)"، وكذلك منصب عضو مجلس إدارة مؤسسة Rete Fidi Liguria""، وهي مؤسسة إقليمية تقوم بتقديم ضمانات على التسهيلات الائتمانية التي يقدمها البنك للمشروعات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة. 

السيد/ إدواردو بومبييري

عضو مجلس إدارة تنفيذي ورئيس المخاطر

بدأ السيد/ إدواردو بومبييري عمله في بنك الإسكندرية  في سبتمبر ٢٠١٥ في منصب رئيس المخاطر وعضو مجلس الإدارة. ويتمتع سيادته بخبرة دولية واسعة حيث تقلد عدة مناصب في العديد من البلدان.
وقد بدأ حياته المهنية على المستوى الدولي في لندن في مجال التمويل المهيكل. وبعد مضي أكثر من ١٠ سنوات انتقل إلى الولايات المتحدة حيث عمل في منصب رئيس المكتب الدولي قبل أن يتولى إدارة فرع لوس أنجلوس وأخيرا إدارة فرع نيويورك التابع لبنك إنتيزا.

كما أمضى عدة سنوات في ميلانو، حيث تولى مسؤولية إنشاء وإدارة وحدة الشركات الدولية. وفي وقت لاحق من حياته المهنية، عُيِّن رئيسا للائتمان الدولي بمجموعة إنتيزا سان باولو.
وقبل انضمامه للعمل ببنك الإسكندرية، شغل منصب مسؤول تنفيذي أول وعضو مجلس إدارة بنك CIB التابع للمجموعة في المجر حيث كان مسؤولا عن ضمان المخاطر، والتمويل، والعمليات، وتكنولوجيا المعلومات في فترات مختلفة.

السيد/ جيوفاني بيرغاميني

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة إنتيزا سان باولو

يتمتع السيد جيوفاني بيرغاميني بخبرة تزيد على ٣٤ عاما في المجال المصرفي، وهو يضيف بتلك الخبرة قيمة كبيرة لمنصبه الحالي كعضو مجلس إدارة ورئيس لجنة المراجعة في بنك الإسكندرية بجمهورية مصر العربية. والسيد بيرغاميني عضو مستقل ببنك إنتيزا سان باولو رومانيار وايضاً.
قبل توليه منصبه الحالي، عمل السيد بيرغاميني لما يزيد على ٣٤ عاما في المجال المصرفي. وترقى السيد بيرغاميني في عمله سريعا بدءا من موظف في المكتب الخلفي إلى إدارة أنشطة التجزئة والشركات على المستوى الإقليمي.
ومنذ عام ٢٠٠٢، شارك السيد بيرغاميني في الأنشطة المرتبطة بشبكة الفروع الدولية، ورشح في مايو ٢٠١٠ لشغل منصب مدير مكتب التفتيش الداخلي المختص ببنوك مجموعة إنتيزا سان باولو في جنوب شرق أوروبا. وتشمل المناصب التي تولاها السيد جيوفاني رئيس لجنة المراجعة في بنك "Privredna Banka Zagreb" بكرواتيا وبنك انتيزا بصربيا وبنك انتيزا سان باولو بالبوسنة والهرسك، ومدعو دائم في بنك إنتيزا سان باولو رومانيا ، وتولى منصب رئيس مجلس إدارة مستقل في تلك البنوك منذ خروجه على المعاش المبكر في سبتمبر ٢٠١٢.

أندريا بريساني

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة إنتيزا سان باولو

شغل السيد بريساني منصب مدير إدارة التجزئة وإدارة الثروات في قطاع البنوك التابعة الدولية بمجموعة إنتيزا سان باولو منذ نوفمبر ٢٠١٤. عقب حصوله على شهادة في هندسة الكهرباء من جامعة بادوا، بدأ عمله في مجموعة لاوسن ماردون لندن، وتضمنت المناصب التي عمل بها مدير مشروعات (١٩٩٢ – ١٩٩٤).

من عام ١٩٩٤ إلى عام ٢٠٠٠ عمل كمدير ورئيس مشارك في شركة ماكينزي وشركاه.

وفي عام ١٩٩٥، حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، تخصص تمويل من كلية إنسياد لإدارة الأعمال، فونتينبلو، فرنسا.

وفي عام ٢٠٠٠، انضم إلى مجموعة إنتيزا سان باولو حيث شغل فيها مناصب مختلفة: مدير عام (شركة World Financial Services Funds في الفترة ٢٠٠١-٢٠٠٣)؛ مدير خدمات التجزئة والخدمات المصرفية الخاصة (قطاع شبكة الفروع الإيطالية في الفترة ٢٠٠٤-٢٠٠٥)؛ ومدير الإدارة التجارية (إدارة المعاملات الحكومية والبنية الأساسية، في الفترة ٢٠٠٦-٢٠٠٧)، ومدير عام Banca per le Infrastrutture e il Settore Pubblico)، في الفترة ٢٠٠٨-٢٠١١)، كما شغل منصب مدير إدارة التمويل الحكومي والبنية الأساسية (قطاع الشركات، ٢٠١٢-٢٠١٣)، وأيضا مدير عام Mediocredito Italiano (٢٠١٤-٢٠١٣).

وعلى مدار عدة أعوام، تضمنت المسئوليات المسندة إليه أيضا مركز عضو مجلس إدارة ببنك الإسكندرية (مصر) ومحافظ المجلس الإشرافي لـشركة Intesa Invest (صربيا).

الدكتور/ إيهاب محمد حسن أبوعيش

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن المال العام

حاصل على بكالوريوس في ادارة الاعمال، ماجستير في الادارة المالية في المؤسسات المالية ودكتوراه في الخدمات المالية من كلية الادارة بجامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة عام ٢٠٠١ وحصل على منحة مؤسسة الفولبرايت للاساتذة الزائرين والبحوث بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية عام ٢٠٠٥ وله العديد من المقالات والابحاث المنشورة بالدوريات العالمية والمؤتمرات الدولية حول العالم. 

شغل منصب وكيل كلية التجارة بجامعة القاهرة للدراسات العليا والعلاقات الثقافية من ٢٠١٤ حتى ٢٠١٦ ومنصب عميد كلية التجارة جامعة القاهرة حتى يونيو ٢٠١٨ ويشغل منذ ذلك التاريخ وحتى الان منصب نائب وزير المالية للخزانة العامة. على المستوى المهني بالإضافة الى انه كان رئيس مجلس ادارة مركز البحوث والدراسات التجارية ورئيس لجنة إدارة المخاطر بشركة مصر للتأمين فانه شارك في عضوية عدد من مجالس ادارات شركات القطاع الخاص وعمل كمستشار ادارى وقام بتنفيذ العديد من الاستشارات والدراسات الإدارية وبرامج التطوير الإداري في مجالات متعددة للشركات والمؤسسات المصرية والعربية لأكثر من خمسة عشر عاماً.

شيرين حامد الشرقاوي

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن المال العام

حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد (سبتمبر ١٩٨٦ - يونيو ١٩٩٠) من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحاصلة على درجة الماجستير في مجال التمويل والاستثمار في الفترة (من سبتمبر ١٩٩٧ الى يوليو ١٩٩٨) جامعة إكسيتر، المملكة المتحدة، عضو في كل من جمعية خريجي الجامعات البريطانية في مصر وعضو الغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة في مصر وعضو جمعية شباب رجال الأعمال المصريين في مصر.

عملت مدير إدارة الائتمان بالبنك التجاري الدولي (سابقا بنك تشيس الوطني) في الفترة من يونيو ١٩٩١ حتى أغسطس عام ١٩٩٧، ثم عضو مجلس إدارة ورئيس قسم الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي في الفترة من أغسطس ١٩٩٨ حتى يونيو ٢٠٠٧ ثم رئيساً لقسم تمويل الشركات بالبنك الأهلي المتحد في الفترة من (مارس ٢٠٠٨ حتى ديسمبر ٢٠٠٩)، وتشغل الان منصب مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية.

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).