• لا يوجد نتائج مقترحة

الأول من يوليو بدء تطبيق الفاتكا في بنك الإسكندرية

بنك الإسكندرية ينضم لاتفاقية "الفاتكا" لمواجهة التهرب الضريبي الامريكى الرئيس التنفيذي: نحرص علي تنفيذ تعليمات البنك المركزي المصري والمجموعة الأم رفع كفاءة العاملين و اختيار مسئول للتواصل مع مصلحة ..

أعلن بنك الإسكندرية عن بدأه للتطبيق الفعلي قانون الامتثال الضريبي علي الحسابات الامريكية خارج الولايات المتحدة، والمعروف بـالفاتكا FATCA، اعتبارًا من الأول من يوليو، وذلك بعد توقيع البنك للأتفاقية الخاصة بالقانون، وحرصًا علي تنفيذ تعليمات البنك المركزي المصري ومجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية. صرح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الاسكندرية روبرتو فيرتشيللى "حرص بنك الإسكندرية علي تنفيذ خطة شاملة تتضمن تحقيق متطلبات الانضمام إلي الأتفاقية الخاصة بـ FATCA، وذلك من خلال تعديل الاجراءات المتعلقة بالحصول علي البيانات الكافية عن هوية العملاء الامريكيين أو من يتوافر لديهم مؤشرات الجنسية الامريكية وأرصدتهم، وأيضًا تطوير النظام الآلي بالبنك وتدريب المديرين وكافة العاملين لخدمة العملاء بهدف تطوير المهارات ورفع الوعي بمتطلبات القانون". قامت إدارة البنك بتعين مسئول للتواصل المباشر مع مصلحة الضرائب الامريكية ورفع التقارير السنوية لها، كما حرص البنك علي تشكيل لجنة داخلية متخصصة ضمت كافة الإدارات وقطاعات البنك التي لها دور مباشر وغير مباشر في تطبيق القانون فاتكا FATCA، لتقديم الدعم والتسهيلات الازمة لتنفيذه. صدر قانون الامتثال الضريبي علي الحسابات الامريكية الخارجية "FATCA"، عام 2010 كجزء من قانون حوافز التوظيف الأمريكي، ويعد خطوة اساسية اتخذتها الحكومة الأمريكية لمواجهة التهرب الضريبي لمواطنيها خارج الولايات المتحدة. وبموجب أحكام قانون الفاتكا يتعين علي كافة المؤسسات الأجنبية تقديم تقارير دورية إلي مصلحة الضرائب الامريكية، تتضمن معلومات محددة عن الحسابات المالية لحاملي الجنسية الامريكية أو مزدوجي ومتعددي الجنسيات علي أن تكون أحدها أمريكية.

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

سنتواصل معك

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).