• لا يوجد نتائج مقترحة

تحت شعار القطن من أجل الحياه

بنك الإسكندرية بالتعاون مع وزاره الزراعه ووزارة التربية والتعليم (قطاع التعليم الفني) وشركه فيلمار للنسيج يطلقون مبادرة رائدة للترويج للقطن المصرى ويعرضها في معرض اكسبو ايطاليا.

القاهرة ـ ..11 اكتوبر 2015 ـ فى إطار مسئوليته الاجتماعية والتزامه الوثيق بخدمة المجتمع المحلي، قام بنك الإسكندرية التابع لمجموعه انتيسا سان باولو بالانضمام لمبادره "القطن من أجل الحياه" وذلك بمشاركه وزاره الزراعه و وزاره التربيه والتعليم وشركه فيلمار النيل والتي تهدف للترويج للقطن المصري ودعم زراعته ورفع القدرة التنافسية للمنسوجات القطنية المصرية بالأسواق العالمية، وذلك بالتعاون مع مجموعه انتيسا سان باولو الراعي الرسمي لمعرض اكسبو ميلانو 2015، وتم عرض اهداف المبادرة في الجناح الخاص لمجموعه انتيسا سان باولو ”waterstone”.

تعمل مبادرة القطن من أجل الحياه على تطوير وتطبيق بروتكولات بيئيه من شأنها العمل على استدامه القطن المصري بدء من زراعته وصولا للمنتج النهائي من اجل الوصول لمنتجات ذات جوده عاليه يمكن تصديرها للاسواق العالميه، كما تم أيضاً إلقاء الضوء على أهميه أنشطه المسئوليه المجتمعيه للشركات ودورها في تطوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

كما تم مناقشه أهميه التعليم الفني والتدريب في هذا القطاع والذي يساعد على دعم زراعة القطن المصري طويل التيلة والنهوض بصناعة النسيج، حيث يتم تدريب المهارات على استخدام التكنولوجيا المتطورة في آلات النسيج الحديثة واتباع مواصفات عالميه قياسيه للحصول على منتج عالي الجوده يمكن المنافسه به في الاسواق العالميه. وتستهدف المبادره تدريب مدارس الثانويه الزراعيه والصناعية وتم اختيار هذه المدارس في نطاق جغرافي لمناطق زراعة القطن، بحيث يتطابق التعليم التقني والزراعي مع الطلب العالمي، كما ستساعد البرامج التدريبيه في مصنع فيلمار النيل للنسيج على تعزيز مهاره الشباب.

صرح السيد مارشيللو سالا – نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة انتيسا سان باولو "المبادرة تمثل نموذج للتعاون الاقتصادي المثمر بين مصر وإيطاليا، وذلك بجانب الخبرة المتبادلة بين الجانبين فى قطاعى الزراعة وصناعة المنسوجات، تعمل المبادرة أيضاً على الترويج للقطن المصرى عالمياً من خلال اتباع مواصفات عالميه تؤهله للتنافس ومن هنا قام بنك الاسكندريه بالتعاون مع مجموعه انتيسا سان باولو الراعي الرسمي لمعرض اكسبو ميلانو بالترويج للمبادره والتي تزامنت مع أسبوع الموضة في ميلانو حيث قمنا بدعوه مجموعه من رواد الازياء للحضور للتعرف على جوده القطن المصري وقدرته علي المنافسة في الاسواق العالميه وذلك في اطار تحقيق النمو المستدام والتنميه الاجتماعيه المتوازنه". 

حضر المعرض والذي اطلق عليه "القطن المصري والاستدامة": القطن من أجل الحياه، ممثلين من مجموعه انتيسا سان باولو وبنك الإسكندرية وشركه فيلمار للنسيج وذلك بالاضافه الى ممثلين من وزاره التربيه والتعليم ووزاره الزراعه والسيد هاني المسيري محافظ الاسكندريه، فضلا عن تواجد ممثلين من وكالات الامم المتحدة.  

تم إطلاق اتفاقية مشروع "القطن من أجل الحياة" ومدتها 5 سنوات، بهدف الحفاظ على صناعة القطن المصرى الذي يتمتع بسمة مميزة وجودة متعارف عليها فى الأسواق العالمية، من خلال استخدام وسائل الزراعة الحديثة والتكنولوجيا المتطورة للحصول على محصول فائق الجودة مؤهل للمنافسة في الاسواق العالمية، كما تتضمن الاتفاقية برامج تدريبية لتطوير مهارات الطلاب في المدارس الزراعية على أفضل أساليب زراعة القطن طويل التيلة.

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

سنتواصل معك

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).