• لا يوجد نتائج مقترحة

بنك الإسكندرية يطلق مبادرة "ابداع من مصر"

بهدف دعم الحرف اليدوية المصرية والترويج لمنتجاتها بنك الإسكندرية يطلق مبادرة "ابداع من مصر"

لقاهرة ـ 24 مايو 2016 ـ  في إطار استراتيجيته للمسؤولية الإجتماعية، أطلق بنك الإسكندرية ـ إنتيزا سان باولو مبادرة رائدة تحت مسمي "إبداع من مصر" والتي تهدف إليالترويج للحرف اليدوية المصرية  والأعمال الفنيه الأصيله والمتوارثة عبر الأجيال، خاصة في المناطق النائية.

يؤمن بنك الإسكندرية  بأن تلك الفنون بمثابة كنوز ينبغي الحفاظ عليها ودعمها لما تتمتع به من قيمة وجمال والتي ان عرفت سيتم تقديرها محليا وعالميا ومن ثم فإن الحفاظ عليها يمثل حفاظاً على جزء هام من التراث الثقافي المصري، كما أن نجاح المبادرة سيساهم فى التنمية الإقتصادية عن طريق توفير فرص عمل ومصادر دخل مستدامة خاصة للشباب والنساء، وستزيد المبادرة أيضاً من فرص ريادة الأعمال في المناطق الأقل حظا إقتصاديا و إجتماعيا.   

صرح دانتى كامبيونى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية ـ إنتيزا سان باولو "إن أنشطة ريادة الأعمال تعد وسيلة لتحسين الحياة للأفراد والأسر والمجتمعات، كما أنها قادرة على تحقيق الاستدامة لنمو الإقتصاد وسلامة البيئة، حيث تهدف المبادرة لمعالجة العديد من القضايا المتنوعة ولا تقتصر أهدافها على خلق فرص عمل وتحسين الدخل المادى للحرفيين، ولكنها تمتد إلى الحفاظ على التراث المصرى

 والحرف اليدوية ونقل المهارات اليدوية للأجيال الجديدة، ونحن نؤمنبأن ذلك سيخلق قيمة مضافة للمجتمع ويساعد على دعم الاقتصاد المصرى".

إنطلقت شرارة "إبداع من مصر"  مع اتجاه البنك هذا العام  لتقديم هدايا  العملاء السنوية من منتجات الحرفيين فى صناعة الفخار بقرية تونس فى الفيوم بهدف تشجيع الحرفيين ودعمهم، بجانب رعاية بنك الإسكندرية لمهرجان "تونس - الفيوم" السنوي للحفاظ على تراث محافظة الفيوم فى مجال الحرف اليدوية والفنون الفلكلورية ، بالإضافة إلي جهود البنك للحد من استيراد السلع الغير ضرورية وتفضيل المنتجات المحلية.

أثبت المستوى المتميز لهذه المنتجات اليدوية أنه لا حاجة للبحث عن المنتجات الجذابة خارج البلاد مما دفع البنك للتوسع في المبادرة لزيادة عدد و أنواع المنتجات  التى سيتم ترويجها وتيسير وصولها إلي الأسواق المحلية و العالمية.

وقد أطلق بنك الإسكندرية مبادرتين أخريتين بالإضافة إلي التعاون مع قرية تونس، المبادرة الأولي جاءت بالتعاون مع المؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" بهدف دعم  تسويق الحرف اليدوية  والأعمال الفنية الأصيلة في مصر من خلال توفير التدريب اللازم لأكثر من ألف حرفي في محافظات صعيد مصر المختلفه للشباب والنساء في المجتمعات الريفية.

ويتم تنفيذ المبادرة الثانية بالتعاون مع مؤسسة فير تريد ايجبت ويستفيد منها اكثر من ألفين فنان فى خمس محافظات مصرية  مختلفة هى البحيرة والفيوم وقنا وأسيوط والبحرالأحمر، بهدف زيادة فرص التصدير. وسيتم تنظيم احتفاليتين خلال موسمى الصيف والشتاء المقبلين للترويج للمنتجات اليدوية المصرية الأصيلة وتسليط الضوء عليها، بهدف دعم الفنون اليدوية المصرية وإحيائها.

إن مبادرة ابداع من مصر هي جزء أصيل من إستراتيجية المسؤولية الإجتماعية لبنك الأسكندرية، و تهدف الى دعم التعاون والشراكة بين المؤسسات والمنظمات غير الحكومية والهيئات الحكومية وتحقيق التنمية المستدامة والحد من البطالة عن طريق الربط بين التراث المصري والحداثة في ظل الإقتصاد المفتوح. 

 

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

سنتواصل معك

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).