• لا يوجد نتائج مقترحة

الاستدامة

الاستدامة

يزاول بنك الإسكندرية نشاطه في مصر كجزء من مجموعة إنتيزا سان باولو ويتبنى رؤية لخلق القيمة تظهر جلياً في انشطته اليومية. وتضم قاعدة عملاء البنك عدد 1.584 مليون شخص يتم خدمتهم من قبل عدد 4.509 موظف. ويدعم البنك مجموعة كبيرة من أصحاب المصلحة تضم العملاء والعاملين والمساهمين والموردين والمستثمرين والبيئة والمجتمع. 

ونقوم بخدمة مجتمعنا من خلال شبكة تعد واحدة من أكبر شبكات التوزيع في مصر متضمنة 175 فرعاً و أكثر من 377 ماكينة صراف الي على مستوى الجمهورية. كما يتمتع عملائنا بخدمة الكترونية متميزة عبر الانترنت وتطبيقات المحمول التي تتيح الوصول الى الحسابات الخاصة بهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وفي عام 2019 قد نجحنا في جعل 5 فروع متاحين بالكامل مع التخطيط لإدماج مزيد من الفروع في المستقبل. 

وقد انطلق بنك الإسكندرية في 2018 نحو تبني خارطة طريق جديدة لخلق القيمة المشتركة، الشمول المالي، الاستدامة البيئية وقياس الأثر المجتمعي بشفافية. وترسخ الاستراتيجية الجديدة لمكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة 2018-2021 من الدور الريادي لبنك الإسكندرية كشريك للمجتمع من منظور متكامل للقيمة المشتركة يقوم على مبادرات مستدامة لتنمية المجتمع، التمويل الاحتوائي، استثمارات مسئولة اجتماعياً، برامج توعية مالية على نطاق واسع واستدامة بيئية. ومع بداية عام 2018، بدأ المكتب في اتخاذ خطوات إضافية نحو تصميم وتنفيذ مشاريع اجتماعية مولدة لقيمة اقتصادية للمؤسسة واجتماعية للمجتمع على حد سواء وذلك استجابة للاحتياجات الاجتماعية، الاقتصادية، والبيئية للدولة. وتتماشى الاستراتيجية مع رؤية مصر 2030، خطة الاعمال لمجموعة انتيزا سان باولو، ميثاق قيم ومبادئ العمل لبنك الإسكندرية، مبادئ الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، مبادئ خط الاستواء، واهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وتتمحور الاستراتيجية حول أربعة أبعاد وهي: 

  •  الشمول المالي والتمويل المستدام
  • التنمية الاقتصادية والابتكار الاجتماعي والتعليم
  • الاستدامة البيئية 
  • مشاركة الموظفين

خلال عام 2018 فقط، استطاع مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة من خلال المبادرات والأنشطة التي يتبناها ان يؤثر في حياة أكثر من 30,000 فرد.

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).