• لا يوجد نتائج مقترحة

العضويات والاتفاقيات

العضويات والاتفاقيات

تعكس العضويات والاتفاقيات لبنك الإسكندرية التزامه بتطبيق الاستدامة بصورة مؤسسية ومنهجية من خلال الإطارات الدولية المرموقة والمتنوعة مثل: 

Equator Principlesمبادئ خط الاستواء

يتبنى بنك الإسكندرية مبادئ خط الاستواء منذ ٢٠١٢ وينفذه كإطار للتحكم في الاثار الناتجة على البيئة والمجتمع جراء تمويل المشروعات الكبرى.

 Equator Principlesمبادئ خط الاستواء

الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

الاتفاق العالمي للأمم المتحدة هي مبادرة استراتيجية موجهة للشركات من اجل ضمان تماشي السياسات والعمليات التي تقوم بها الشركة مع المبادئ العشر المعترف بعا عالمياً في مجالات: حقوق الانسان، حقوق العاملين، البيئة ومكافحة الفساد. وقد وقع بنك الإسكندرية على الميثاق في ٢٠١٤ ويلتزم بإعداد تقرير التقدم منذ ذلك الوقت.

الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

اتحاد بنوك مصر

منذ عام ٢٠١٣، ويعتبر بنك الإسكندرية عضوا نشطاً في اتحاد بنوك مصر وكذلك عضوا في لجنة التنمية المجتمعية بالاتحاد. وقد نجحت اللجنة في تحفيز البنوك الأعضاء بالمساهمة بنسبة ٢% من صافي الأرباح لصالح تطوير المناطق العشوائية وتحسين معيشة عدد ٢٥٠,٠٠٠ فرد. في ٢٠١٧ فقط، قامت اللجنة ببناء ٣ مدارس في منطقة عشوائية بحلوان بالإضافة الى تطوير ١٠ مدارس في مناطق مختلفة بالجيزة. كما تضم هذه المبادرة مجموعة من المشاريع الفرعية من منظور متكامل للتنمية مستهدفة التعليم، الزراعة المستدامة، توظيف الشباب، والتمكين الاقتصادي للسيدات. تطوير العشوائيات هو المشروع الأول لاتحاد بنوك مصر والذي ساهم بنك الإسكندرية فيه بنسبة ١٣,٢ مليون جم.

اتحاد بنوك مصر

المبادرة المالية الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة

تعد المبادرة المالية شراكة بين برنامج الأمم المتحدة للبيئة والقطاع المالي العالمي وانشأت عقب قمة الأرض في 1992. ويعتبر بنك الاسكندرية من اوائل البنوك في مصر موقع مؤسس للمبادئ المصرفية المسئولة (التوافق، التأثير وتحديد الأهداف، العملاء، أصحاب المصلحة، الحوكمة والثقافة، الشفافية والمساءلة). وتهدف المبادئ لتعزيز  توافق أنشطة القطاع المالي مع اهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة كما تتماشى مع استراتيجية مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة للفترة من (2018-2021) و خطة الأعمال لمجموعة انتيزا سان باولو لنفس الفترة.

المبادرة المالية الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة
تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).