• لا يوجد نتائج مقترحة

المشاريع

المشاريع

يعالج نموذج القيمة المشتركة لبنك الإسكندرية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمجتمع من خلال نهج 360 درجة من خلال تصميم وتنفيذ المشاريع الاجتماعية التي تخلق قيمة مشتركة؛ الاقتصادية والتجارية والاجتماعية. نعتقد أن نجاحنا في الشركات يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمساهماتنا الاجتماعية والتزاماتنا البيئية، وبالتالي ندمج القضايا الاجتماعية في استراتيجيات العمل الأساسية ونطور شراكات طويلة الأجل ونبني على الشراكات القائمة التي تساعد على تحقيق ذلك. تندرج الاستثمارات والتفعيلات المجتمعية الخاصة بنا تحت 3 ركائز؛ الابتكار الاجتماعي والتعليم والتمكين الاقتصادي. تدور الركيزة الرئيسية الرابعة حول موظفي بنك الإسكندرية، بهدف بناء أسس قوية  لتعزيزمشاركة الموظف في أنشطة تنمية المجتمع في بنك الإسكندرية.

الصحة والمعيشة الصالحة

من خلال هذه الركيزة يلعب بنك الإسكندرية دورا ناشطا في دمج الاستثمارات الاجتماعية في استراتيجية اعماله. نضمن ان يكون الابتكار إلى جانب اغراض اجتماعية عديدة مثل التعليم وإدارة النفايات والتمكين الاقتصادي والادراج. وهكذا تم تصميم جميع المبادرات التي تنظم تحت هذه الركيزة لتوليد قيمة ليعمل بنك الإسكندرية وشركائه مع تحقيق نتائج مستدامة.

مطبخ بناتي للتعليم الأساسي (٢٠١٦ - ٢٠١٧)

بالشراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، أثث بنك الإسكندرية المطبخ التعليمي لمؤسسة بناتي لتعليم البنات مبادئ الطبخ ومبادئ العمل الجماعي. اليوم، يعتبر المطبخ أحد مصادر دخل المؤسسة وبالتالي أحد مصادر الاستدامة. كما أنه يفتح فرص عمل للفتيات بعد التخرج من الملجأ.

مطبخ بناتي للتعليم الأساسي (٢٠١٦ - ٢٠١٧)

حلمنا واحد (٢٠١٨-٢٠٢٠)

تتمثل مهمة حلمنا واحد في تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية المشاركة في إعادة تدوير النفايات في مناطق منشية ناصر و طرة. خلال فترة عامين، سيستهدف المشروع ٣٥,٠٠٠ فرد من خلال مبادرات الرعاية الصحية والتعليمية.
الشركاء: مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومؤسسة ستار كير مصر ومؤسسة شروق مصر وجمعية حماية البيئة

حلمنا واحد (٢٠١٨-٢٠٢٠)

مطبخ واحة الصحة والأمل التعليمي (٢٠١٨ - حتى الآن)

يهدف المطبخ رفع مستوى الوعي وتثقيف آباء مرضى السرطان وتوفير التغذية المتوازنة التي تدعم العلاج الطبي للأطفال، يمول بنك الاسكندرية أول مطبخ تعليمي على الإطلاق في واحة الصحة والأمل. من المخطط أن يستفيد ٢٥٠ شخص من المطبخ.

الشركاء: اصدقاء الأطفال المصابين بالسرطان

مطبخ واحة الصحة والأمل التعليمي (٢٠١٨ - حتى الآن)

الطريق (٢٠١٩-٢٠٢٠)

يساهم مشروع الطريق في تحسين مستوى المعيشة والرعاية الصحية لـ ١٢٠٠٠ شاب وشابة في سيوة، انضم بنك الإسكندرية إلى ثلاثة شركاء أجلاء في مجال التنمية لدعم جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة. "ابداع من مصر" سوف تلبي أيضا احتياجات سوق العمل في سيوة من خلال توفير دورات تدريبية مختلفة في صناعة الكليم والخياطة والزبادي والمربى. سيساعد ذلك في خلق فرص عمل جديدة لـ ٤٨٠ شابًا وامرأة في سيوة.

الشركاء: مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، شروق مصر، شركة الأهرام للمشروبات، جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة.

الطريق (٢٠١٩-٢٠٢٠)

تحسين الظروف المعيشية للأطفال في أوضاع الشوارع (٢٠١٧-٢٠١٩)

في إطار شراكة لمدة ثلاث سنوات مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، تم إطلاق هذا المشروع للمساهمة في تحسين مستويات معيشة الأطفال في الملاجئ والأطفال بلا مأوى من خلال توفير أماكن آمنة في الملاجئ والتغذية والرعاية الصحية وجلسات المشورة والأنشطة الاجتماعية والتدريب المهني والتعليم وتحسين البنية التحتية وبناء قدرات المنظمات غير الحكومية العاملة في هذا المجال. حتى الآن، استفاد من المشروع مباشرة ٢٥٠٠٠ طفل بلا مأوى.
الشركاء: أنا وبناتي المؤسسات المصرية

تحسين الظروف المعيشية للأطفال في أوضاع الشوارع (٢٠١٧-٢٠١٩)

إنقاذ القلوب مع مؤسسة مجدي يعقوب (٢٠١٩ - ٢٠٢٢)

وقع بنك الإسكندرية ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب على بروتوكول تعاون مدته ثلاث سنوات لإنشاء غرفة تخطيط صدى القلب في مركز القلب الجديد في القاهرة، وذلك بهدف دعم جهود مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية، التي تعد أكبر سبب للوفاة في الأمراض غير المعدية، حيث تؤدي إلى وفاة ١.٥ مليون شخص سنوياً في قارة أفريقيا. ويتضمن البروتوكول قيام بنك الإسكندرية بإنشاء غرفة صدى القلب بقيمة ٦ ملايين جنيه لخدمة أكثر من ١٢ ألف مريض، من بين ٨٠ ألف مريض سيستوعبهم المركز سنويا. مؤسسة مجدي يعقوب تعتبر من أكبر المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال الرعاية الصحية لتوفير الخدمات الطبية المجانية لمرضي القلب والأوعية الدموية

 إنقاذ القلوب مع مؤسسة مجدي يعقوب (٢٠١٩ - ٢٠٢٢)

الشمول المالي

انطلاقا من التزامنا بالشمول المالي ضمن الفئات المهمشة و الاكثر احتياجا و اهميته في التنمية الاقتصادية على المستوى الفردي و مستوى الدولة. بناء على ذلك نقوم بتطوير منتجات بنكية مناسبة لهذه الفئات معولين على التكنولوجيا الرقمية. كما نطور مواد التثقيف و التعليم المالي لدوره كمدخل للشول المالي.

تمكين

تمكين هو مشروع تمكين اقتصادي متكامل يهدف إلى تعزيز فرص عمل السيدات والشباب من خلال تدريبات لتطوير المهارات والتعليم المالي لتشجيعهم على العمل الحر. ويتضمن المشروع منتج مالي مصمم خصيصاً لهذا المشروع يحمل نفس الاسم "تمكين". في عام 2018، تم تقديم أول مرحلة من التدريب ل488 مستفيد تم اختيارهم من خلال جمعيات أهلية. المستفيدين المؤهلين استلموا قروض متناهية الصغر للماشية وأعمال أخرى بشروط ملائمة تميز تمكين عن القروض المتناهية الصغر التقليدية.
الشركاء: مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، منظمة العمل الدولي.

تمكين

لعبة حادي بادي للتثقيف المالي

الأطفال الواعين مالياً سوف يصبحوا مواطنين مثقفين مالياً. وإيماناً بذلك، قام بنك الإسكندرية بإطلاق لعبة حادي بادي والتي تقوم بتعريف الأطفال بكيفية اتخاذ قرارات صائبة ومطلعة فيما يخص الانفاق، التوفير، والتبرع. قام بتصميم اللعبة مجموعة شباب من مصممي الجرافيك بينما كانوا يدرسون بالجامعة. حادي بادي هي أول مادة يقوم بنك الإسكندرية بإطلاقها للتثقيف المالي للأطفال بهدف ترسيخ مبادئ وضع أولويات الاحتياجات المالية بالتزامن مع مساعدة الغير.

الشركاء: ميرنا نعمان، مصمم جرافيك

لعبة حادي بادي للتثقيف المالي

الشمول المالي للسيدات

قام بنك الإسكندرية بالدخول في شراكة استراتيجية مع ا لمجلس القومي للمرأة من خلال برنامج قومي يهدف إلى تعزيز الشمول المالي لمليون سيدة. يقوم بنك الإسكندرية بإعداد حل رقمي بالشراكة مع فودافون لتطوير مجموعات الادخار تمهيدا لربطهم بالقطاع المصرفي. المرحلة الأولى سوف تستهدف 150 سيدة لتدريبهم على الحل الرقمي الجديد.
الشركاء: البنك المركزي المصري والمجلس القومي للمرأة وهيئة كير وفودافون

الشمول المالي للسيدات

الاتاحة والشمول

اعتبار أن عام 2018 هو عام الأشخاص ذوي الإعاقة، قام بنك الإسكندرية بعقد شراكة مع مؤسسة حلم لإعداد تقييم عن حالة الاتاحة في مختلف فروع البنك. في 2018، قمنا بتحسين الاتاحة ب 5 فروع. ونقوم حالياً بإعادة تأهيل عدد أكبر من الفروع في 2019. وبالإضافة إلى ذلك، يتم أيضاً تدريب موظفي الصف الأول على المساواة بهدف تغيير السلوكيات النمطية عن الأشخاص ذوي الإعاقة ولأجل شمولهم في عمليات، خدمات واعمال البنك.

الشركاء: مؤسسة حلم

الاتاحة والشمول

التمكين الاقتصادي

بناء على منهج تنموي متكامل يسعى بنك الإسكندرية و شركائه باستمرار تحقيق نمو اقتصادي شامل. من خلال دعم المبادرات الرائدة, تتمكين الخدمات, بناء القدرات وتوجيه التبرعات إلى المجتمعات المحتاجة, يساعد البنك بالكامل في التمكين الاقتصادي بما يتماشى مع استراتيجية القيمة المشتركة.

تطوير ١٠ قرى في مركز إدفو، أسوان (٢٠١٧ - حتى الآن)

بناءً على التعاون الناجح لـبنك الاسكندرية مع مؤسسة الزكاة من ٢٠١٥ إلى ٢٠١٧ لتطوير ٥ قرى فقيرة للغاية في مركز إدفو أسوان، تم تأسيس شراكة جديدة مع جمعية خير وبركة غير الحكومية لتوطيد تدخلنا لصالح هذه المجتمعات المهمشة بالإضافة إلى ٥ المزيد من القرى. يغطي نهج التطوير المتكامل مجموعة من التدخلات الإنمائية ومساعدة ٥٠ أسرة فقيرة للغاية من خلال خدمات الرعاية الصحية الأساسية والوقائية والعلاجية وورش عمل لتنمية المهارات والتبرعات العينية والمساعدة في المشروعات الصغيرة بهدف جعل المستفيدين مستقلين بذاتهم. حتى الآن، استفادت أكثر من ٥٠ عائلة تعيش في هذه القرى الخمس وتم توفير ٦٧ قرضًا صغيراً.
الشركاء: منظمة خير وبركة غير الحكومية
الشركاء: مؤسسة حلمالشركاء: أنا وبناتي المؤسسات المصرية

تطوير ١٠ قرى في مركز إدفو، أسوان (٢٠١٧ - حتى الآن)

تعليم المرأة والتمكين الاقتصادي لمكافحة الاتجار بالبشر والزواج المبكر (٢٠١٨ - ٢٠١٩)

بهدف مكافحة ظاهرة الزواج المبكر التي تنتشر على نطاق واسع في قرى غرب النيل الواقعة في الجيزة، يستهدف المشروع ١٢٠ امرأة من خلال تحسين الظروف المعيشية والتحسينات الاجتماعية والنفسية، وبناء قدرات ٥ منظمات غير حكومية وموظفيها، وتقديم حملات توعية للمجتمعات المستهدفة ومساعدة المستفيدين في إنشاء مشاريعهم الصغيرة كمصدر مستدام للدخل.

الشركاء: تقنيات الاتصال المناسبة لمركز التنمية

تعليم المرأة والتمكين الاقتصادي لمكافحة الاتجار بالبشر والزواج المبكر (٢٠١٨ - ٢٠١٩)

من المزرعة إلى الشوكة (٢٠١٧-٢٠١٨)

يهدف هذا المشروع إلى دعم ٤٠٠٠ امرأة تعيش في المناطق الريفية في توسيع نطاق أنشطتهن للأعمال التجارية الصغيرة. ينصب التركيز على معالجة الطماطم في المنتجات الاستهلاكية عالية الجودة، مع الانتهاء من مرحلة تجريبية في عام ٢٠١٨.
الشركاء: شركة المعرفة للتنمية المستدامة (بداية)
الشركاء: مؤسسة حلمالشركاء: أنا وبناتي المؤسسات المصرية

من المزرعة إلى الشوكة (٢٠١٧-٢٠١٨)

التعليم

بالإضافة إلى توفير الفرص العملية للتمكين الاقتصادي، يسعى بنك الإسكندرية وشركائه إلى تحسين وتوصيل التعليم الشامل، وتزويد المجتمعات المحلية بالأدوات اللازمة لحلول تنمية مبتكرة. مكنت مبادرتنا من ادخال التعليم الجيد في المجتمعات المحرومة وورش عمل المعلمين والتدريب الفني للمهنيين ورفع مستوى البنية التحتية.

برنامج رحلة تطوير المدارس الحكومية (٢٠١٦-٢٠١٩)

بهدف تصميم وتقديم برامج التطوير المهني للمعلمين العاملين في المدارس الحكومية، يقدم البرنامج تدريبًا عمليًا للمعلمين على أفضل الممارسات في التعامل مع الأطفال في الفصل. حتى الآن، أثر المشروع بشكل مباشر على تطوير ٣٥٠٠ معلم ٢٦٢٠٠ طالب بشكل غير مباشر.

الشركاء: علمني و مؤسسة مت لايف

برنامج رحلة تطوير المدارس الحكومية   (٢٠١٦-٢٠١٩)

القطن من أجل الحياة (٢٠١٥ - ٢٠١٩)

تهدف إلى إحياء "الذهب الأبيض" في مصر، القطن طويل التيلة. في شراكة مع فليمار النيل، شرع بنك الإسكندرية في رحلة طويلة تعالج جميع التحديات التي يواجها الزعماء وطلاب الزراعة ومنتجو الملابس المصنوعة من القطن. استفاد من المشروع أكثر من ١٣٠٠ طالب ١٠٠ مدرس ١٠٠ فني ٤٠ مزارعًا ٦٠ مصممًا.
الشركاء: فليمار النيل للأقمشة تحت رعاية وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة

القطن من أجل الحياة (٢٠١٥ - ٢٠١٩)

تحويل مدرسة صفط الشرفية الإعدادية (٢٠١٥ - ٢٠١٧)

شرع بنك الإسكندرية في برنامج تحويلي لتطوير كل من: برامج تطوير البنية التحتية، والتعليمية، والبشرية في مدرسة صفط الشرقية في بني سويف - صعيد مصر. وشملت نتائج المشروع زيادة قدرة المدرسة بنسبة 35٪، ومساحة ملعب المدرسة بنسبة ٤٠٪، وتحويلها إلى مدرسة مختلطة، بما في ذلك الطلاب ذوي الإعاقة وضمان سهولة وصولهم إلى المبنى.
الشركاء: جمعية تكاتف للتنمية

تحويل مدرسة صفط الشرفية الإعدادية (٢٠١٥ - ٢٠١٧)

مشروع "حرفة وتواصل" يهدف إلى تمكين الفنانين الشباب بإسطبل عنتر

تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وقع بنك الإسكندرية مذكرة تفاهم مع مؤسسة "ستار كير مصر" وجمعية "تواصل" لإطلاق مبادرة "حرفة وتواصل" التي تهدف الى تمويل مدرسة "تواصل" المجتمعية الجديدة بإسطبل عنتر بمصر القديمة. وتعمل جمعية "تواصل" حالياً على بناء المدرسة جديدة لتستوعب حتى ٥٠٠ طالب من المنطقة تتراوح أعمارهم بين ٨ و١٦ عاماً لتمكينهم من الوصول للخدمات التعليمية المختلفة في قطاعات التعليم والتدريب المهني والفنون المسرحية. يقوم بنك الإسكندرية وستار كير مصر بتمويل طابق من المدرسة الجديدة، مما يوفر مساحات لورش العمل حيث سيتعلم الطلاب الحرف اليدوية.

مشروع "حرفة وتواصل" يهدف إلى تمكين الفنانين الشباب بإسطبل عنتر

ابداع من مصر (٢٠١٦-حتى الان)

ابداع من مصر “هي مبادرتنا الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات. تم إطلاق "ابداع من مصر" في عام ٢٠١٦ بهدف دعم الاقتصاد الإبداعي المصري وإنقاذ الصناعات التقليدية المتناقصة، وتشمل أكثر من ٥٠٠٠ حرفي في جميع المحافظات المصرية حتى الآن. ٩٠ ٪ من المستفيدين لدينا هم من النساء، و٦٠٪ من الشباب. تستفيد المبادرة من أكثر من ٢٥ شراكة وتعاون بين المنظمات غير الحكومية والهيئات الحكومية وكيانات القطاع الخاص والأفراد الفعالين. الشراكات الرئيسية لـ"إبداع من مصر" هي مع وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، و فير تريد مصر، والشبكة المصرية للتنمية المتكاملة، و يدوية، وقرية تونس في الفيوم.

الحفاظ على الإرث ومسؤولية تقديم الهدايا (٢٠١٦-حتى الان)

منذ٢٠١٦ ، أصبح من المعتاد بالنسبة للبنك تصميم الهدايا السنوية والموسمية لشركائه وعملائه المهمين من خلال شركاء المبادرة لتمكين المجتمعات المحلية والمواهب من خلال التركيز على نهج التنمية الاقتصادية وخلق القيمة المشتركة. من خلال مفاهيم جديدة وشركاء متجددين كل عام، تحكي الهدايا قصة الحرفيين المصريين والتراث الذي يحرسونه بأيديهم وقلوبهم. بلغ إجمالي عدد الأفراد الذين تأثرت حياتهم بشكل إيجابي من خلال قيامنا بتقديم هدايا الشركة من قبلهم أكثر من 2000 شخص، منهم ٧٥٪ من النساء.

 الحفاظ على الإرث ومسؤولية تقديم الهدايا (٢٠١٦-حتى الان)

تمكين التجارة العادلة والترويج لها في مصر (٢٠١٦ - ٢٠١٨)

تم إطلاق المشروع في عام ٢٠١٦ كأول شراكة إستراتيجية في ظل مبادرة إبداع من مصر، وعلى مدار عامين، أثر المشروع على ٣٦٠٠ حرفي في مجموعات متنوعة في إحدى عشرة محافظة، من خلال بناء القدرات، بالإضافة إلى تزويدهم بفرص التسويق والمبيعات بالتعاون مع بنك الإسكندرية.
الشريك: جمعية فير تريد مصر

تمكين التجارة العادلة والترويج لها في مصر (٢٠١٦ - ٢٠١٨)

صناعة التكتلات للحرف اليدوية وريادة الأعمال (٢٠١٦ – ٢٠١٨)

بعد ثلاث سنوات من معالجة قضايا هامة مثل إحياء الحرف اليدوية التقليدية، وتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للنساء المهمشات والشباب في صعيد مصر، وكسر الصورة النمطية للحرف التي يهيمن عليها الذكور ، قدمت "ابداع من مصر" بالتعاون مع الشبكة المصرية للتنمية المتكاملة، ١٢٠٠ امرأة للتدريب على الحرف اليدوية.
الشريك: الشبكة المصرية للتنمية المتكاملة " النداء"

صناعة التكتلات للحرف اليدوية وريادة الأعمال (٢٠١٦ – ٢٠١٨)

تطوير قطاع الحرف اليدويه في شراكة مع يدوية

أحد أهم مشاريع "إبداع من مصر "هي شراكتنا مع يدوية، والتي أثرت بشكل كبير على حياة أكثر من ٨٠٠ حرفي وعائلاتهم في ست محافظات منذ عام ٢٠١٧. قامت الشركات بإحياء وتطوير الحرف اليدوية الشبه منقرضة مثل تلي ونحت الملح السيوي، ووفر أيضا فرص المبيعات للحرفيين. ضمن شراكتنا، تمكنا من إنشاء خريطة شاملة للحرف اليدوية في مصر. بالإضافة إلى ذلك، أنشأنا كتابًا للأطفال يحكي قصة الحرف اليدوية المصرية وتراثها وعلاقاتها الثقافية مع العديد من المجتمعات لأول مرة في مصر.

الشريك: يدوية

تطوير قطاع الحرف اليدويه في شراكة مع يدوية

الترويج لقرية تونس على خريطة مصر للحرف اليدوية والسياحة (٢٠١٥ - حاليا)


منذ عام ٢٠١٥، يدعم بنك الإسكندرية مهرجان قرية تونس السنوي للفخار والحرف اليدوية من حيث التنظيم والتسويق. ساعد المهرجان حتى الآن في تحسين الظروف المعيشية لجميع الخزافين والحرفيين في قرية تونس، بالإضافة إلى القرى المجاورة حيث يعرض الجميع منتجاتهم للحصول على فرص مبيعات مباشرة.

الترويج لقرية تونس على خريطة مصر للحرف اليدوية والسياحة (٢٠١٥ - حاليا)

تجميل قرية تونس (٢٠١٧- ٢٠١٨)

ابتداءً من عام ٢٠١٧، أطلق بنك الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة ألوان مبادرة تجميل تغطي أكثر من ١٥٠٠ متر مربع من رسومات تعكس ثقافة القرى في شوارعها. تم تنفيذ المشروع بالتعاون الوثيق مع الأهالي من خلال ورش عمل وأنشطة المشاركة المجتمعية.
الشركاء: محافظة الفيوم وجمعية التونسيين لخبراء القرى ومؤسسة ألوان

تجميل قرية تونس (٢٠١٧- ٢٠١٨)

منشأة أبو تيج للسجاد (٢٠١٨-٢٠١٩)

منشأة لإنتاج السجاد اليدوي ومركز تدريب، من المتوقع أن تنتج سجادًا عالي الجودة لسوق التصدير. سيتم تدريب ١٥٠ طالبًا وتزويدهم بالمهارات التي ستمكنهم من المساهمة بشكل مباشر في تحسين صناعة السجاد المحلية، مع إمكانية التوظيف في المنشأة.
الشركاء: مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، الغرفة المصرية للحرف اليدوية، مجلس التصدير المصري للحرف اليدوية، وزارة التجارة والصناعة (من خلال وكالة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة)الشركاء: محافظة الفيوم وجمعية التونسيين لخبراء القرى ومؤسسة ألوان

منشأة أبو تيج للسجاد (٢٠١٨-٢٠١٩)

شهادات منظمة التجارة العادلة الدولية (٢٠١٨ - ٢٠١٩)

في عام ٢٠١٧، أطلق بنك الإسكندرية أول برنامج عالمي لإصدار شهادات منظمة التجارة العادلة الدولية في مصر لدعم ٢٢ عضوًا نشطًا في الاقتصاد الإبداعي. تلقى ١١ من هؤلاء الحرفيين شهادات تمهيدية بحلول عام ٢٠١٨، مما فتح السوق الدولية للبضائع الخاصة بهم.
الشركاء: مجلس التصدير المصري للحرف اليدوية والمنظمة العالمية للتجارة العادلةالشركاء: محافظة الفيوم وجمعية التونسيين لخبراء القرى ومؤسسة ألوان

شهادات منظمة التجارة العادلة الدولية  (٢٠١٨ - ٢٠١٩)

قصتننا في حرفتنا (٢٠١٨-٢٠٢٢)

قام بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بإطلاق " قصتننا في حرفتنا " بهدف دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في "ابداع من مصر" من خلال تزويدهم ببرنامج تدريبي جيد للحرف اليدوية. يهدف المشروع إلى بناء قدرات أكثر من ٥٠٠ شاب وشابة يعانون من إعاقات حركية أو بصرية أو سمعية أو عقلية في أربع محافظات وعلى مدار أربع سنوات. لتحقيق الإدماج الحقيقي، سينضم المستفيدون المستهدفون إلى أقرانهم من غير المعوقين في دورات تدريبية لإعداد جميع المشاركين نفسيًا للتعامل مع الإعاقة في سوق العمل بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي الشامل بين أسرهم.
الشركاء: مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، كاريتاس مصر، مؤسسة الجمعية الإقليمية لتنمية المشروعات بسوهاج و جمعية يدويةالشركاء: محافظة الفيوم وجمعية التونسيين لخبراء القرى ومؤسسة ألوان

قصتننا في حرفتنا (٢٠١٨-٢٠٢٢)

الفعاليات

في حرص دائم على تعزيز التنمية الاجتماعية والمستدامة في مصر، وكذلك مفهوم خلق قيمة مشتركة، يأخذ بنك الإسكندرية دورًا رائدًا في استضافة وتنظيم الفعاليات الوطنية والإقليمية لخلق تآزر داخل مجتمعنا.

المنتدى العالمي للسياسات لعام ٢٠١٧: التحالف من أجل الشمول المالي (١٣ و١٤ سبتمبر)

شارك بنك الإسكندرية في المنتدى العالمي التاسع للسياسات: تحالف الإدماج المالي، الذي انعقد لأول مرة في شرم الشيخ، مصر. عارضًا مثالًا حقيقيًا للتضمين المالي، قامت ابداع من مصر بعرض منتجات فريدة مصنوعة يدويًا للبيع لحضور المؤتمرات من ٥٩ دولة حول العالم. هذا بالإضافة إلى مشاركة دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية، في لجنة حول "الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة" مع منى ذو الفقار، محامية مصرية وناشطة في مجال حقوق الإنسان وأستاذة لبنى هلال، نائبة محافظ البنك المركزي المصري.

المنتدى العالمي للسياسات لعام 2017: التحالف من أجل الشمول المالي (13 و14 سبتمبر)

المعارض المحلية والدولية من إبداع من مصر للحرف اليدوية

عملنا مع الحرفيين والنساء في مصر جعلنا على دراية بنقص الفرص المتاحة للمشاركة في المعارض على الرغم من الجودة العالية والتفرد لمنتجاتهم. على مدار السنوات الأربع الماضية، ساعدنا مئات من أعضاء قطاع الاقتصاد الإبداعي مع مساحات مجانية/مدعومة في المعارض الدولية والمحلية مما أدى إلى أكثر من ٢٠ مليون مبيعات صافية للمستفيدين. وفي عام ٢٠١٨ أيضًا، بدأنا أول تجربة دولية لنا، حيث دعمنا الجناح المصري الذي يضم ٢٦ عارضًا يبيعون مختلف الحرف في أحد أكبر المعارض التجارية المعروفة في أوروبا ولارتيجيانوا ان فييرا.الشركاء: محافظة الفيوم وجمعية التونسيين لخبراء القرى ومؤسسة ألوان

المعارض المحلية والدولية من إبداع من مصر للحرف اليدوية

الإفطار السنوي للأطفال بلا مأوى

احتفالًا بالشراكة المؤثرة، تبنى بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تقليدًا سنويًا منذ عام ٢٠١٧ لتنظيم إفطار سنوي للأطفال المهمشين (الأطفال ذوو الإعاقة والأطفال بلا مأوى) لرسم الابتسامات على وجوه أكبر عدد ممكن من الأطفال. عادةً ما يتم الإعلان عن الحدث لشراكة جديدة تدعم نفس القضية.الشركاء: محافظة الفيوم وجمعية التونسيين لخبراء القرى ومؤسسة ألوان

الإفطار السنوي للأطفال بلا مأوى

المؤتمر السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات (٢٠١٦ – حاليا)

بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومنظمة التطوير المهني، ينظم بنك الإسكندرية مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات الأكبر والأكثر تأثيراً في مصر، حيث شارك ٢٠٠٠ من رواد الأعمال وممثلي منظمات الأعمال والشركات متعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة والجامعات ومراكز البحوث والمنظمات غير الحكومية في المؤتمر الذي يستمر يومين كل عام. من أجل توفير فرص التسويق والمبيعات المباشرة لشركائنا المبادرة ننظم بازار "ابداع من مصر" على هامش المؤتمر.

المؤتمر السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات (٢٠١٦ – حاليا)

فعاليات دولية و محلية للشمول المالي (٢٠١٧- حتى الان)

يشارك بنك الإسكندرية سنوياً في أسبوع الشمول المالي العربي بالتوافق مع اتجاهات البنك المركزي المصري ودعما لمجموعة انتيسا سان باولو في "يوم التوفير العالمي". بمناسبة اليوم العالمي للادخار ٢٠١٨، أطلق بنك الإسكندرية أول لعبة للتثقيف المالي للأطفال باسم "حادي بادي". تم تعميم اللعبة على المستوى المحلى كنشاط بمناسبة أسبوع الشمول المالي العربي و تمكن بنك الإسكندرية من الوصول الى ٧٥٠٠ طالب في المرحلة الابتدائية في مدارس قطاع عام في ٧ محافظات.

فعاليات دولية و محلية للشمول المالي (٢٠١٧- حتى الان)
تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).