• لا يوجد نتائج مقترحة

الوصول للجميع

جهود البنك تجاه كبار السن وذوي الهمم

التجربة المصرفية لكبار السن وذوي الهمم

في ضوء جهود بنك الإسكندرية لتحقيق الشمول المالي، يحرص البنك على توفير إمكانية الوصول لجميع عملائنا وتوفير أفضل تجربة بنكية ممكنة لهم. لذلك، يعمل البنك على إنشاء بنية تحتية مناسبة لكبار السن وذوي الهمم حيث قمنا بتحديث هذا القسم بكل طرق الدعم والخدمات التي يقدمها البنك للوصول لتجربة بنكية أكثر سهولة لكل عملائنا.

الفروع وأجهزة الصراف الآلي

يعمل بنك الإسكندرية بكل جهده على تعزيز البنية التحتية والتي تُمثل خطوة مهمة يقوم بها البنك بشكل دوري حرصاً على أهمية إمكانية الوصول لجميع عملائنا وبناءً على ذلك نقوم بإستمرار بتطوير ما يلي:

  • تزويد بعض فروعنا بإمكانية الوصول بالكراسي المتحركة.
  • توفير موظفين مدربين جيدًا للتعامل مع احتياجات ذوي الهمم. 
  • اتاحة بعض أجهزة الصراف الآلي (ATM) المجهزة لمساعدة أصحاب الصعوبات البصرية ومستخدمي الكراسي المتحركة.

الوصول الإلكتروني

لقد شهد المجتمع المصري طفرة رقمية أتاحت العديد من الفرص لتمكين الوصول إلى العملاء بشكل أفضل ولذلك يقوم البنك بالاجتهاد في اتاحة طرق مختلفة للوصول لمنتجات وخدمات البنك المختلفة لجميع العملاء

 

الركن الإلكتروني لبنك الإسكندرية
يتواجد هذا الركن في فرعي القاهرة والجونة ويشمل كابينة اتصال تتيح للعميل التواصل مع ممثلي خدمة العملاء عن طريق مكالمات الفيديو. الكابينة مجهزة لمستخدمي الكراسي المتحركة. بالإضافة الى ذلك، يمكن للعملاء التواصل مع ممثلي خدمة العملاء المدربين على لغة الإشارة.

 

الموقع الإلكتروني لبنك الإسكندرية
 تم تصميم موقع البنك ليناسب جميع احتياجات عملائنا وتسهيل تجربتهم المصرفية عبر الإنترنت. الموقع مجهز لدعم أصحاب الصعوبات البصرية من خلال امكانية تكبير حجم الخط، الألوان المقلوبة وتوفير قارئ الشاشة.

 

الشمول المالي والتوظيف

في عام ٢٠١٩، أطلق بنك الإسكندرية واستضاف النسخة الأولى من "منتدى عزم للتوظيف الدامج" لتمكين ودعم ذوي الهمم، وتعزيز التنوع والاندماج في بيئات العمل، وخلق فرص عمل لهم.


كما تضمن الحدث عدة ندوات حول التوظيف المبتكر، وأفضل الممارسات في توظيف ذوي الهمم، والإدماج الكامل في مكان العمل من خلال إزالة الحواجز وتعزيز الوصول إلى العمل والتعليم، بالإضافة إلى استضافة عدد من ورش العمل التدريبية والتطويرية لتوجيه أصحاب العمل والمرشحين المحتملين من خلال أفضل الممارسات في تحقيق أماكن عمل أكثر شمولاً.


وفي عام ٢٠٢٠، أجرى بنك الإسكندرية ومؤسسة "حلم" دورتين تدريبيتين حول التعامل الأمثل مع ذوي الهمم لنحو ٣٠ موظفًا في الصفوف الأمامية في البنك.

الحرف اليدوية

في عام ٢٠١٨ أطلق البنك ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية برنامج "قصتنا في حرفتنا" بهدف دمج ذوي الهمم في مشروع "إبداع من مصر" من خلال تزويدهم ببرنامج تدريبي عالي الجودة في مجال الحرف اليدوية. تم التخطيط للمشروع لبناء قدرات أكثر من ٥٠٠ شاب وشابة يعانون من صعوبات حركية أو بصرية أو سمعية أو عقلية في أربع محافظات وعلى مدار أربع سنوات.


وكجزء من مبادرة "إبداع من مصر" وتحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي في عام ٢٠٢١، استضاف البنك معرض "ديارنا". يستضيف المعرض كل عام ضيف شرف، وكان ضيوف الشرف لهذا العام الحرفيين من ذوي الهمم، حيث تم توفير ١٠ أجنحة مخصصة لعرض منتجاتهم ودعم قضاياهم. وقد استضاف المعرض في عام ٢٠٢١ نحو ٣٧٠ عارضًا من جميع محافظات مصر بما في ذلك اللاجئين التابعين للمفوضية والحرفيين من ذوي الهمم.

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).