• لا يوجد نتائج مقترحة

تشجيع الابتكار

خلق الثقة في سلسلة الإمداد الأوروبية

عندما أغلقت الصين مصانعها وموانئها في أوائل عام 2020 ، توقف التدفق العالمي للسلع والمكونات. وعلى الرغم من ان التأثير كان مؤقتًا، إلا أن الحاجة في جعل سلاسل الإمداد أكثر مرونة وتنوعًا أصبحت على رأس أولويات الشركات.

12/09/2021

وبناء عليه، أطلقت انتيسا سان باولو خدمة "أكدلي" وهي منصة تمويل رقمية بالكامل لسلسلة الإمداد. توفرت هذه الخدمة لأول مرة لدعم الشركات الإيطالية. وسيتم تعميمها الآن في قسم البنوك الفرعية الدولية الذي يشمل البنوك عبر وسط وجنوب شرق أوروبا.

بدأت هذه العملية في يونيو عندما أصبح البنك التجاري الدولي في المجر أول عضو في قسم البنوك الفرعية الدولية يقدم هذه الخدمة.

يرى ماركو روتيني، رئيس قسم البنوك الفرعية الدولية أن خدمة التأكيد هي المنتج الأمثل وجاءت في الوقت المناسب. ويستطرد قائلاً: "تعبر الشركات عن حاجتها الواضحة لتبسيط إدارة العلاقات مع البنوك من خلال تقديم الحلول الرقمية".

وتأتي خدمة "التأكيد" استجابةً لهذه الحاجة. فهي منصة رقمية متكاملة تسمح لمديري الفروع تحسين إدارة رأس المال المتداول والمساعدة في استقرار سلاسل الإمداد. كما يسمح للموردين بإدارة العجز النقدي من خلال عملية تمويل رقمية ذكية ".

"تعبر الشركات عن حاجتها الواضحة لتبسيط إدارة العلاقات مع البنوك من خلال تقديم الحلول الرقمية"."

ماركو روتيني، رئيس قسم البنوك الفرعية الدولية

ضمان التدفقات النقدية المنتظمة من خلال إدارة السيولة

تمثل خدمة "التأكيد" حل من حلول التخصيم الرقمي الذي يضع المشتري والبائع على المنصة ذاتها مع قيام انتيسا سان باولو بدور ضامن لعملية الدفع. ويسهم ذلك في عمليات إدارة السيولة للمشترين ويضمن السرعة في الدفع للبائعين.

كما يتم تخفيض تكاليف التأخر في السداد لكلا الجانبين وإلغاء مخاطر عدم الدفع. ويصبح البنك شريكًا في السلسلة مما يعزز من ثقة المشترين والبائعين.

ويضيف روتيني: "تتيح خدمة "التأكيد" لمصارفنا تقديم الدعم المالي لدورات الإمداد، مما يضمن الاستقرار وبالتالي يدعم الشبكة التي تدفع بالتدفقات التجارية الدولية الهامة".

ويرى ستيفانو باريز، رئيس قسم بانكا دي تيريتوري إن دعم المجموعة لسلاسل الإمداد ليس بالأمر الجديد. "لقد كان ذلك في صميم استراتيجية انتيسا سان باولو لسنوات. ننحن شركاء في أكثر من 700 من سلاسل الإمداد الإيطالية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، ويشمل ذلك شبكة تضم أكثر من 16000 من الموردين وتبلغ مبيعاتها حوالي 70 مليار يورو ".

حل فريد للعملاء في أي بلد

يضيف تأكيد الطرح الدولي بُعدًا جديدًا بحيث يقدم حلاً تمويليا رقميًا موحدًا لسلاسل الإمداد في أي دولة تغطيها المجموعة.

لماذا يصبح البنك التجاري الدولي مختبرًا للتخصيم الرقمي بالخارج

تمثل المجر موقعًا استراتيجيًا لمجموعة انتيسا سان باولو باعتبارها بوابةالوصول إلى وسط وجنوب شرق أوروبا. ويتمتع البنك التجاري الدولي بمكانة رائدة في استراتيجية الابتكار الرقمي الأوسع نطاقاً للمجموع  بصفته رائدًا رقميًا في السوق المجري.

كان البنك بمثابة المختبر الواضح لتأكيد الإمكانات الدولية ، حيث أن لديه 15 عامًا من الخبرة في استخدام حلول التخصيم في سلسلة الإمداد.

يعتقد بال سيماك، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، أن التخصيم الرقمي سيعزز من تحفيز الاقتصاد المجري بعد تراجع موجات كوفيد-19.

ويقول: " توفر الخدمة التي تعزز الثقة في الأعمال التجارية مزايا غاية في الأهمية للشركات المجرية خاصة بعد الركود الاقتصادي الناجم عن الوباء. كما نتوقع أن يتزايد دور التخصيم مرة أخرى مع تلاشي جائحة الفيروس التاجي وذلك لقدرتها على التنبؤ بعمليات التشغيل المالي للشركات."

ومع تحرر الاقتصادات من تداعيات كوفيد-19، ستكون القدرة على التنبؤ أمرًا بالغ الأهمية. إن التخلص من حالة عدم التيقن في المعاملات عبر الحدود يعزز الثقة ويسرع من التدفقات التجارية. ويرى بال سيماك أن التأكيد سيجدد ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص في التجارة عبر الحدود، "لأنه يعني أن شخصًا آخر قد اظهر العناية الواجبة لهم نوعاً ما".

"إن دعم المجموعة لسلاسل الإمداد ليس بالأمر الجديد. "لقد كان ذلك في صميم استراتيجية انتيسا سان باولو لسنوات. ننحن شركاء في أكثر من 700 من سلاسل الإمداد الإيطالية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، ويشمل ذلك شبكة تضم أكثر من 16000 من الموردين وتبلغ مبيعاتها حوالي 70 مليار يورو "

ستيفانو باريز، رئيس قسم بانكا دي تيريتوري

كيف تسهم خدمة "التأكيد" في تشكيل سوق تمويل سلسلة الإمداد الأوروبية

يظهر التزام انتيسا سان باولو من خلال اطلاق خدمة "التأكيد"  وذلك من خلال تبسيط علاقة البنك مع عملائه من الشركات عن طريق الخدمات الرقمية. ووفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة الاستشارات بين آند كومباني، فقد قام أكثر من 60 في المائة من الرؤساء الماليين الأوروبيين بمبادرات التحول الرقمي في السنوات الثلاث الماضية لتقليل التكاليف والأعباء التشغيلية. وتحقق خدمة "التأكيد" تلك الأهداف في مجال تمويل سلسلة الإمداد.

وأظهر البحث ذاته أنه من المتوقع أن ينمو سوق تمويل سلسلة الإمداد الأوروبي بنسبة 15 % سنويًا بين عامي 2021 و 2023. وبفضل خدمة "التأكيد"  تتصدر انتيسا سان باولو دورا رائدا في هذا التوسع. كما تخلق  فرصًا تجارية جديدة من خلال توفير خدمات مصرفية إضافية مثل خدمات الصرف الأجنبي لعملاء سلاسل الإمداد الأوسع نطاقا.

كما يضيف سيماك: "بمجرد أن تعتاد الشركات على خدمة "التأكيد"، يمكننا أن نسعى لتوسيع العلاقة المصرفية معهم".

وتعد أحد الآثار الإيجابية للمشروع هو تعزيز العلاقات بين البنوك في مجموعة انتيسا سان باولو. كما تعمل البنوك الشقيقة عن كثب لمواءمة الأطر القانونية والتنظيمية قبل بدء التطبيق على نطاق أوسع، وهو ما يعتقد باريز أنه سيضع المجموعة في وضع جيد لأنه يقدم الجيل التالي من الحلول المصرفية الرقمية.

"نحظى بمبادرات مستمرة في المجالات الرئيسية للابتكار بدأ من الذكاء الاصطناعي ووصولاً إلى الاقتصاد الدائري، ومن التمويل المبتكر حتى مرحلة التحول 4.0."

"نتميز بالقدرة على استغلال قدرات انتيسا سان باولو والاستفادة من وجودها على الساحة الدولية ونحن على ثقة في ان مساندنها ودعمها سيكون نبراساً لنا في المستقبل".

بال سيماك، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي

"توفر الخدمة التي تعزز الثقة في الأعمال التجارية مزايا غاية في الأهمية للشركات المجرية خاصة بعد الركود الاقتصادي الناجم عن الوباء. كما نتوقع أن يتزايد دور التخصيم مرة أخرى مع تلاشي جائحة الفيروس التاجي وذلك لقدرتها على التنبؤ بعمليات التشغيل المالي للشركات"

بال سيماك، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي

مقالات ذات صلة

وسائل التواصل الاجتماعي: تغيير نموذج الأعمال لمساعدة العالم
التفسير العلمي وراء حبنا لليوناردو دافينشي
التنبؤ باتجاهات الغد
تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).