• لا يوجد نتائج مقترحة

الاقتصاد الدائري

خمسة أسباب تجعل الاقتصاد الدائري فكرة رائعة

يتمتع الاقتصاد الدائري بالقدرة على تحويل الكوكب إلى الأفضل. يشرح هذا الفيديو سبب دعمنا للتحرك من أجل التغيير

07/09/2020

ما هو الاقتصاد الدائري؟ يمكن تفسيره بسهولة من خلال النظر إلى الطبيعة. ففي العالم الطبيعي، يتجدد شيء ما ليكون شيئًا آخر، في دورة لانهائية.

فلننظر إلى النبات الذي ما يكاد يصل إلى نهاية دورة حياته، فينتج البذور التي تنمو وتصبح نباتات أخرى أو تغذي غيرها من النباتات.

وبنفس الطريقة، فإن فكرة الاقتصاد الدائري تدور حول إعادة الاستخدام. إنه اقتصاد متجدد وخالي من النفايات، إنه نهج يجعل الإنتاج والاستهلاك عملية دائرية بدلاً من عملية خطية. وإليكم سبب

دعمنا للتحرك من أجل التغيير بعيدًا عن الاقتصاد القديم نحو اقتصاد دائري جديد:

  1. نحن بحاجة للتغيير: موارد العالم تتعرض للاستنفاذ، وتشكل النفايات مشكلة كبيرة لكوكب الأرض. نحتاج جميعًا إلى استخدام موارد أقل، والحفاظ على استخدامها لأطول فترة ممكنة، وإعادتها مرة أخرى إلى دورة الإنتاج عند الانتها ء منها.

  2. إنه أمر منطقي من الناحية التجارية: الموارد باهظة الثمن وكذلك الطاقة، بالإضافة إلى أن توقعات العملاء البيئية أصبحت أعلى من أي وقت مضى. ومن المنطقي من الناحية التجارية ضمان خلو العمليات من النفايات قدر الإمكان والتأكد من رضاء العملاء.

  3. إنه يخلق فرصًا جديدة: يؤدي التفكير بأسلوب جديد في فكرة الإسراف إلى التفكير في الأعمال التجارية بطرق جديدة أيضًا. التزمت العديد من الشركات، سواء الشركات متعددة الجنسيات أم الشركات الناشئة، بالفعل بالاقتصاد الدائري وشهدت تغييرًا حقيقيًا.

  4. إعادة التدوير ليست كافية: يعني الاقتصاد الدائري أيضًا إعادة النظر في المواد والتصميم والإنتاج والخدمات.

  5. نظام الملكية غير عملي: يُظهر نظام الخدمات المشتركة واتفاقيات التطوير لمنتجات مثل السيارات أو الهواتف المحمولة أن نموذج "الشراء والوصول والاستخدام" عملي، سواء بالنسبة للمستهلكين أو المصنعين.

انتيسا سان باولو هي الشريك الاستراتيجي الأول للخدمات المالية لمؤسسة إيلين ماك آرثر وتعمل من أجل اقتصاد دائري عالمي. يمول مركز الابتكار لدينا ويدعم الأفكار والأبحاث الجديدة حول هذا الموضوع.

إن التحول إلى أسلوب جديد لاستخدام الموارد وإعادة استخدامها ليس جيدًا لكوكبنا فحسب، بل إنه مفيد لنا جميعًا.

مقالات ذات صلة

تصريحات لوكا ماتروني حول منصة الاستثمار المناخي لأفريقيا
تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).