• لا يوجد نتائج مقترحة
الاقتصاد الدائري

كيف انضمت بيريللي إلى الاقتصاد الدائري

بعد صفقتها الجديدة مع انتيسا سان باولو أمنت شركة بيريللي لتصنيع الإطارات مستقبلها من خلال الالتزام بالأهداف المستدامة

13/07/2020

 

أبرمت انتيسا سان باولو صفقة جديدة ومبتكرة مع شركة بيريللي لتصنيع الإطارات، حيث أقرضتها 200 مليون يورو بموجب شروط اقتصاد دائري صارمة. وكان القرض جزءًا من قرض استدامة أكبر تبلغ قيمته 800 مليون يورو كانت قد حصلت عليه الشركة كوسيلة جديدة للعمل في كلتا الشركتين.

في هذه الحلقة من حديث انتيسا سان باولو، سنكتشف كيف يمكن لانتيسا سان باولو - بصفتها مقرض - المساعدة في تسريع وتيرة التحول إلى اقتصاد دائري عالمي.

يقول فينسينزو دي سيزاريس، رئيس الشئون المالية في بيريللي، الذي وقع الصفقة نيابة عنها: "نعتمد نهجًا في تصميم وابتكار منتجاتنا صديق للبيئة، يراعي جميع مراحل الإطارات وعمرها الافتراضي، وهو أمر مستمر علينا من خلاله أن نبتكر ونحول التحديات إلى فرص عمل."

"نعتمد نهجًا في تصميم وابتكار منتجاتنا صديق للبيئة، يراعي جميع مراحل الإطارات وعمرها الافتراضي "

فينسينزو دي سيزاريس، رئيس الشئون المالية في بيريللي

تتطلب الصفقة، الموقعة في أبريل 2020، التزامًا صارمًا بالعمليات الدائرية والتزام انتيسا سان باولو بإقامة علاقة وثيقة مع بيريللي - ومعرفة المزيد عن العمليات الداخلية للشركة لضمان امتثالها لشروط القرض والتأكد من عدم  حدوث غسل أخضر.

وبالنسبة لفابيو ماتي، رئيس قسم السيارات والصناعة في انتيسا سان باولو، فإن هذه تُعد خطوة أولى على طريق طويل لتغيير طبيعة إقراض الأعمال - خطوة يمكن أن يكون لها تأثير حقيقي فيما يتعلق بأهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

يقول ماتي: "لقد حان الوقت لأن يترك الاقتصاد البني الساحة للاقتصاد الأخضر، فهناك الكثير الذي يتعين القيام به ونأمل أن نتمكن في المستقبل من إحداث تغيير أكثر نشاطًا من خلال إضافة مقاييس رئيسية أخرى، على سبيل المثال، خفض التصنيف. وإذا تمكنا من تغيير تصنيفنا بناءً على مدى توافق الشركة مع الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات أو التوافق مع الاقتصاد الدائري، فسيكون هذا خطوة أخرى للأمام ".

"حان الوقت لأن يترك الاقتصاد البني الساحة للاقتصاد الأخضر"

فابيو ماتي، رئيس قسم السيارات والصناعة - انتيسا سان باولو

يعتقد ماسيميانو تيليني، رئيس الاقتصاد الدائري في مركز الابتكار التابع لمجموعة انتيسا سان باولو  أن تبني الممارسات الدائرية سيجعل الشركات أكثر صمودًا وأقل تعرضًا للمخاطر. ويقول: "أن تكون الشركات موثوقة ومستدامة ودائرية - حتى ولو أكثر من مستدامة - يمكن حقًا أن يجعلها ذلك أكبر إثبات مستقبلي وبالتالي تصبح أقل تعرضًا للمخاطر".

"كونك دائريًا، بل وأكثر من مستدام، يمكن حقًا أن يجعل الشركات أكثر صمودًا وإثباتًا مستقبليًا "

ماسيميانو تيليني، رئيس الاقتصاد الدائري، مركز الابتكار - انتيسا سان باولو

مقالات ذات صلة

الاقتصاد الدائري للغذاء: من مرارة المذاق إلى صفر نفايات
إقراض الاقتصادي الدائري: وضع الأسس لعالم جديد في ظل التمويل
الغذاء والاقتصاد الدائري: نصائح للمستقبل
تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).