• لا يوجد نتائج مقترحة

تشجيع الابتكار

سوف تُحدِث التكنولوجيا في الخدمات البنكية للشركات تحوّلا في السلوكيات والأعمال التجارية

إننا في بداية رحلة سريعة للتغيير، أوضح ستيفانو فاﭭيلي

12/09/2021

"لقد بدأت الرحلة للتو، وزادت وتيرة التغيير بشكل سريع أثناء الجائحة. لذلك من المهم للعملاء إدراك أن السوق قد انتقل إلى شبكة الانترنت (أونلاين) ولا يمكن للشركات أن تتجنب الأخذ في الاعتبار أهمية تواجدها على القنوات الرقمية"

ستيفانو فاﭭيلي، الرئيس العالمي للخدمات البنكية للمعاملات العالمية، IMI CIB Division، مجموعة إنتيسا سان باولو

إن التغير التكنولوجي في الخدمات البنكية للشركات يتواجد ليبقى، بمعنى أنه يجب على مسئولي البنوك المتعاملين مع الشركات مواصلة تقييم أفضل السُبل لاستغلال التنكولوجيا، بل وكيف يمكن للمنافسة أن تستفيد منها أيضًا.   

في مجموعة إنتيسا سان باولو يقع أغلب هذا العمل على عاتق ستيفانو فاﭭيلي، الرئيس العالمي للخدمات البنكية للمعاملات العالمية، عضو في المجموعة الاستشارية لسوق اليورو الرقمي للبنك المركزي الأوروبي.

"لقد بدأت الرحلة للتو،" صرح السيد/ فاﭭيلي. وأضاف قائلا "زادت وتيرة التغيير بشكل سريع أثناء الجائحة. ومن المهم للعملاء إدراك أن السوق قد انتقل إلى شبكة الانترنت (أونلاين) ولا يمكن للشركات أن تتجنب الأخذ في الاعتبار أهمية تواجدها على القنوات الرقمية."

أجرت مجموعة إنتيسا سان باولو مسحًا للمدراء الماليين وأمناء الخزانة في مجال الصيرفة الاستثمارية للشركات والذي أوضح أن ما يزيد عن 70% من المستجيبين يبحثون عن نهج رقمي بالكامل في عملياتهم اليومية، وهو ما يظهر مدى السرعة التي سوف تتغير بها الأمور في العمليات الخاصة بالشركات.

إن التطبيق السريع للرقمنة قد كشف عما يمكن للتكنولوجيا تحقيقه بدءًا من التوقيع الرقمي ووصولا إلى تحليل البيانات، والآن يجب على الأشخاص أن تعمل على اللحاق بالركب.    

"إنها ليست مسألة تكنولوجيا فحسب وإنما هي مسألة عادات وسلوكيات"، أوضح السيد/ فاﭭيلي. وأضاف قائلا "يعتبر هذا الأمر أكثر صعوبة في التغلب عليه وإعادة ضبطه. ومن ضمن التحديات التي تواجه المجال الرقمي هو بناء الكفاءات والمناهج الجيدة، ولهذا فإننا نستثمر كثيرًا في التدريب تعزيزًا لتبني هذا النهج."   

ويتوقع السيد/ فاﭭيلي أنه خلال ثلاث إلى خمس سنوات سوف يتوفر لدى مجموعة إنتيسا سان باولو علاقة رقمية كاملة مع عملائها من الشركات وذلك من خلال هيكل متعدد القنوات يوفر خدمات استشارية رقمية ضمن فرع يتواجد على شبكة الإنترنت (أونلاين).   

إن وسائل التكنولوجيا المالية تدفع البنوك التقليدية إلى التغيير أيضًا. قد تتحدى هذه الوسائل الأساليب القديمة للقيام بالأشياء إلا أنها لا تحتاج إلى أن تتعارض مع البنوك.

"من الممكن لوسائل التكنولوجيا المالية أن تكون الأداة التمكينية الأهم للبنوك"، أشار السيد/ فاﭭيلي. وأضاف قائلا إنه "يوجد لدينا مرصد لوسائل التكنولوجيا المالية ضمن أقسام الابتكار الخاصة بنا وأكثرها نجاحًا هي تلك التي تتشارك مع البنوك."

استمع إلى البودكاست للتعرف على المزيد من ستيفانو فاﭭيلي حول التحوّل الرقمي في الخدمات البنكية للشركات وما يحمله المستقبل.

مقالات ذات صلة

وسائل التواصل الاجتماعي: تغيير نموذج الأعمال لمساعدة العالم
التفسير العلمي وراء حبنا لليوناردو دافينشي
التنبؤ باتجاهات الغد
تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).