• لا يوجد نتائج مقترحة

الاقتصاد الدائري

يمكن للاقتصاد الدائري أن يساعد على الخروج من الركود الاقتصادي بسبب كوفيد-19

يمكن أن يساعد الانتقال إلى الاقتصاد الدائري الشركات من جميع الأحجام على أن تصبح أقل تلويثًا وأكثر خضرة وقوة في مستقبل غير واضح المعالم. يعمل مختبر الاقتصاد الدائري على قيادة الطريق نحو المستقبل

12/09/2021

 

في مصنع كاريبلو بميلانو، أنشأ فوندازيون كاريبلو وانتيسا سان باولو مركزً للابتكار الذي يعزز بفاعلية التعاون بين الشركات القائمة والشركات الناشئة، ويعد المركز نقطة ساخنة للتعاون بشأن الاقتصاد الدائري.

تم إنشاء مختبر الاقتصاد الدائري لجمع الشركات القائمة والشركات الناشئة معًا للتعاون في البحث والتطوير من أجل ابتكار أفكار جديدة، والتي يمكن ترجمتها بعد ذلك إلى أعمال ونتائج تجارية واقعية.

ماسيميانو تيليني، الرئيس العالمي لمركز انتيسا سان باولو للابتكار في الاقتصاد الدائري

يقول ماسيميانو تيليني، الرئيس العالمي لمركز انتيسا سان باولو للابتكار في الاقتصاد الدائري: "لابد من تبني مفهوم الابتكار المفتوح للتأكد من أن الاتصال بين الشركات الناشئة والشركات القائمة سيؤدي إلى تعزيز التعاون، ونحن نعمل مع أبطال اليوم من أجل رعاية أبطال الغد"

"نحن نعمل مع أبطال اليوم لرعاية أبطال الغد"

ماسيميانو تيليني، الرئيس العالمي لمركز انتيسا سان باولو للابتكار في الاقتصاد الدائري

التعليم: العنصر الأساسي على طريق التحول إلى الدائرية

إليسا زامبيتو، المدير التنفيذي لانستا سان باولو فورمازيون

بناءً على القيم المشتركة بين فوندازينون كاريبلو وانتيسا سان باولو، يعد المصنع موطنًا طبيعيًا لمختبر الاقتصاد الدائري. ومن مهام انتيسا سان باولو أن تكون شريكًا استراتيجيًا للشركات، ومساعدتهم على إحداث التغيير في مؤسساتهم. ويساعد التدريب والتعليم الذي تقدمه انتيسا سان باولو فومازيون الشركات والمديرين على اكتساب المهارات اللازمة للتحولات الكبيرة مثل التركيز على ممارسات الاقتصاد الدائري.

داخل مختبر الاقتصاد الدائري، تدير انتيسا سان باولو فرمازيون وتضع خطط الدورات الجديدة التي تتناول كيف يُعد الاقتصاد الدائري مفتاحًا لمستقبل الكوكب والقدرة تنافسية للأعمال في المستقبل. وتقول إليسا زامبيتو، المدير الإداري لانتيسا سان باولو فورمازيون "إن زيادة الطلب على التدريب تعكس لنا مدى تقدير المديرين الإيطاليين لعمق وأهمية تنمية مهاراتهم لأنهم عامل رئيسي لنمو شركاتهم".

يتفق كل من تيليني وبورو على أن الحاجة إلى تغيير مزعزع في الاقتصاد أمر ملح. لقد تسببت جائحة كوفيد -19 في خسائر فادحة في الاقتصادات العالمية، وفي الاتحاد الأوروبي، يواجه العديد من الشركات والأفراد مستقبلاً يحتاجون فيه إلى إعادة البناء.

 

يلعب مصنع كاريبلو بشكل عام دور "عامل التمكين" للشركات الناشئة، حيث يساعد على تنمية الأعمال التجارية وتعزيز فرص العمل في جميع أنحاء إيطاليا. ويقول ريكاردو بورو، مدير العمليات في المصنع: "نحن نعمل كمحفز للابتكار، و نحاول الربط بين المواهب والمبتكرين والشركات، مما يسمح لهؤلاء الفاعلين بخلق وتعزيز الابتكار المزعزع."

"أصبحت الضرورة الملحة للتغيير أكثر وضوحًا، ربما لأننا كنا في موقف غير مريح، وبالتحديد هذا يولد الابتكار"

ريكاردو بورو، مدير العمليات بمصنع كاريبلو

يرى تيليني أن الاقتصاد الدائري هو القوة الأكثر زعزعةً لتشكيل (أو إعادة تشكيل) الأسواق العالمية لأنه أداة للابتكار الاستراتيجي ومولِّد للمنافسة في المستقبل:

"الاقتصاد الدائري هو أحد أفضل الإجابات التي يمكن لمجتمعات الأعمال والمجتمعات المالية تبنيها."

ماسيميانو تيليني، الرئيس العالمي لمركز انتيسا سان باولو للابتكار في الاقتصاد الدائري

" إن زيادة الطلب على التدريب تعكس لنا مدى تقدير المديرين الإيطاليين لعمق وأهمية تنمية مهاراتهم لأنهم عامل رئيسي لنمو شركاتهم"

إليسا زامبيتو، المدير التنفيذي لانستا سان باولو فورمازيون

مقالات ذات صلة

الصفقة الخضراء الأوروبية: حان الوقت للعمل معًا
إقراض الاقتصادي الدائري: وضع الأسس لعالم جديد في ظل التمويل
تصميم المدن الذكية
تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).