• لا يوجد نتائج مقترحة

تشجيع الابتكار

التنبؤ باتجاهات الغد

فريق تحليل الاتجاهات العامة في مركز الابتكار يوضح كيف تساعد أبحاثهم العملاء على التنبؤ بالمستقبل

03/11/2020

 

يعد تحليل الاتجاهات العامة أحد أهم الأعمال المنوط بها مركز انتيسا سان باولو للابتكار، ولعل فهم كل ما هو متطور يتطلب وعيًا بالعالم المحيط بك – وفهم ما يفعله المبتكرون الآخرون.

ويعمل قسم تحليل الاتجاهات العامة بالتعاون مع مختبر الذكاء الاصطناعي ومختبر علم الأعصاب للتنبؤ بشكل المستقبل ونقل هذه المعرفة إلى العملاء.

"نحاول أن ننظر للمدى البعيد، دون إغفال تحليل الظواهر التي تحدث في الشهر التالي"

ستيفانو بيروني، رئيس فريق اكتشاف الابتكارات بقسم الاتجاهات والتقنيات في مركز انتيسا سان باولو للابتكار

ويضيف قائلًا: "إذا نظرت إلى التكنولوجيا، يمكنك أن ترى أنها تتقدم بسرعة كبيرة جدًا في كل قطاع، سواء على مستوى القطاع الصناعي أم على مستوى المستهليكن". وقال: "هدفنا مساعدة عملائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات، لتعزيز الابتكار وفهم ما سيحدث في صناعتهم خلال ثلاث سنوات وحتى خمس سنوات".

"إذا نظرت إلى التكنولوجيا، يمكنك أن ترى أنها تتقدم بسرعة كبيرة جدًا في كل قطاع، سواء على مستوى القطاع الصناعي أم على مستوى المستهليكن. وهدفنا هو مساعدة عملائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات، لتعزيز الابتكار وفهم ما سيحدث في صناعتهم خلال ثلاث سنوات وحتى خمس سنوات".

ستيفانو بيروني، رئيس فريق اكتشاف الابتكار، مركز انتيسا سان باولو للابتكار

يستخدم فريق تحليل الاتجاهات العامة مجموعة متنوعة من أساليب جمع البيانات وتحليلها للوصول إلى جوهر ما يحدث اليوم – وما قد يحدث غدًا – في مجالات عدة من التنقل الذكي إلى العملات المشفرة، ويراقب الفريق عن كثب استثمارات الشركات الناشئة التي تميل إلى تطوير تقنيات جديدة، فضلاً عن تحليل بيانات الأسواق.

ونذكر على سبيل المثال تحليل متعمق مؤلف من 400 صفحة حول التنقل الذكي، إذ يقول دانييل بورجي، محلل الابتكار في مركز انتيسا سان باولو للابتكار وهو من أعد ذلك التقرير: "تعد إمكانية التنقل أحد عوامل التحول الكبير ليس في المجتمع في الوقت الحالي فحسب، بل في العقود القادمة كذلك". وأضاف أنه "بحلول عام 2050، سيعيش أكثر من 70 في المائة من الناس في المدن الكبرى. وهذا تغيير كلي في طريقة عيشنا [...] وسيتطلب تغييرات كبيرة في الطريقة التي نتحرك بها".

إن تأثير فيروس كورونا المستجد معناه أن عمل الفريق لم يصبح أكثر تعقيدًا فحسب، بل أصبح أكثر إلحاحًا أيضًا. يقول بيروني، الذي استشهد بتحول 90 في المائة من الشركات في إيطاليا إلى العمل الذكي نتيجة للجائحة: "بالطبع تغير العمل كثيرًا وقد أدى ذلك لإسراع عملية استخدام التكنولوجيا في العديد من الشركات المختلفة".

إن الفريق في مستعد في كل الظروف مهما كانت، لتقديم المعرفة التي ستساعد الشركات على تطوير استراتيجيات ابتكار مرنة لحماية مستقبلها.

"إمكانية التنقل أحد عوامل التحول الكبير ليس في المجتمع في الوقت الحالي فحسب، بل في العقود القادمة أيضًا"

دانييل بورغي، محلل الابتكار في مركز انتيسا سان باولو للابتكار

مقالات ذات صلة

خلق الثقة في سلسلة الإمداد الأوروبية
الذكاء الاصطناعي جاء ليبقى ولتقديم المساعدة
التفسير العلمي وراء حبنا لليوناردو دافينشي
تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).