• لا يوجد نتائج مقترحة

مستقبل الاقتصاد الدائري

مقالة

مستقبل الاقتصاد الدائري

جسد معرض لوكا لوكتيلي الذى أقيم فى Gallerie d’Italia التابع لمجموعة انتيسا سان بولو في مدينة تورينو، مفهوم الاقتصادي الدائري ، وأعطى لمحة عن عالم مستدام بشكل فعلي.

18/01/2024

يوفر معرض The Circle، وجهة للتأمل، حيث إنه يوضح لنا ان التصميم والابتكار -المستوحى من الطبيعية- هما الوسيلة للوصول لمستقبل أفضل." - جواو جوارانتاني، مدير برنامج التصميم الدائرى بمؤسسة إلين ماك آرثر

خلال معظم القرن العشرين، اشتهرت منطقة  Golpa-Nord في شمال شرق ألمانيا بنجاح منجم الفحم المكشوف،  واليوم يضم هذا المكان متحفًا يسمى Ferropolis،  يبرز أهم معالم الماضي الصناعي لهذا المكان، بالإضافة إلى مجموعة من الألواح الشمسية التي تولد 170,000 كيلو واط من الكهرباء سنويًا. يستضيف هذا المكان أحد أكبر مهرجانات الموسيقى في ألمانيا، MELT، وهو حدث سنوي يعتمد بالكامل على الطاقة الشمسية التي يتم توليدها في الموقع. تعد الصور التي التقطها المصور لوكا لوكاتيلي في عام 2021 منMELT  ،كجزء من مشروع مخصص للاقتصاد الدائري. والذى يعرض حاليًا في The Circle – Solutions for a Possible Future، وهو معرض في  Gallerie d’Italia في مدينة تورينو، وهو متحف تديره مجموعة إنتيسا سان باولو.

يدرك معظم الناس المشاكل البيئية التي تواجه الكوكب".. "والآن حان الوقت لإيجاد الحلول. تُظهر الصور التي التقطها عمليات مختلفة يتم اعتمادها في جميع أنحاء أوروبا، حيث تلعب قدرة الطبيعية على التجدد دورًا رئيسيًا في التنمية الاقتصادية المستدامة.

 

سافر لوكاتيلي من أيسلندا إلى رومانيا والعديد من البلدان الأخرى، حيث قام بإلتقاط صور مختلفة عن الاقتصاد الدائري.  يعتمد نموذج الاقتصاد الدائري على إعادة الاستخدام النفايات، ويعد إعادة تأهيل المناطق الصناعية المهجورة مثل Golpa-Nord مثال لذلك.
تضم صور لوكاتيلي مزرعة طحالب في النمسا، حيث يدرس الباحثون كيف يمكن للطحالب المزروعة إزالة الكربون من الغلاف الجوي، ومصنع Nylon في سلوفينيا حيث يتم إنتاج الخيوط من مواد مثل السجاد القديم وشباك الصيد بدلا من البترول كما هو معتاد.

 

 

صرح لوكاتيلي إن واحدة من أفضل جلسات التصوير بالنسبة له كانت في Ría de Arousa في شمال غرب إسبانيا، وهي أغنى منطقة في أوروبا لتربية المحار، والذي يصنف من ضمن المأكولات البحرية التي تمتاز بقدرتها على التخفيف من العديد من مشاكل الغذاء العالمية وذلك لاحتوائها على مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا-3 والحديد والزنك والمغنيسيوم، وذلك بالإضافة لتمتعها مستويات بروتين تفوق ذلك المتوافر في العديد من أنواع اللحوم والمحاصيل النباتي. ويمكن تربيتها في البحر المفتوح أو المناطق الساحلية.

 

 

عملت إنتيسا سان باولو مع لوكاتيلي على معرض The Circle من مرحلة التخطيط حتى اختيار المواضيع، يلتزم البنك بالاقتصاد الدائري منذ عام 2015، ليصبح أول مؤسسة مالية تحصل على لقب الشريك الاستراتيجي لمؤسسة إلين ماك آرثر. 
تعمل The foundation على تقديم الدعم للوكاتيلي وإليسا ميدي مديرة المعرض -على تسريع التحول العالمي نحو الاقتصاد الدائرى.
 

يوفر معرض The Circle، وجهة للتأمل، حيث إنه يوضح لنا ان التصميم والابتكار -المستوحى من الطبيعية- هما الوسيلة للوصول لمستقبل أفضل." - جواو جوارانتاني، مدير برنامج التصميم الدائرى بمؤسسة إلين ماك آرثر، ما نحتاجه الان هو المزيد من الأطراف لمشاركتنا تلك الرحلة، لأن التعاون هو المفتاح للمستقبل الدائري، حيث يتوجب على المشهد الاقتصادي برمته العمل بتناغم."

"تم افتتاح معرض The Circle خلال هذا الخريف وستظل أبوبه مفتوحة حتى 18 فبراير 2024".

 

تم افتتاح "The Gallerie d’Italia – Torino " في ربيع عام 2022، والذي يعد رابع المتاحف التي أسستها إنتيسا سان باولو - بعد تلك التي تقع في فيتشنزا ونابولي وميلان، ويشغل المعرض مساحة 10,000 متر مربع من مساحة العرض المقسمة لخمسة طوابق. 
يشكل المعرض جزءًا من مبادرة إنتيسا سان باولو للثقافة، وهي مبادرة تهدف إلى الارتقاء بالمجتمع من خلال إثراء الحياة الثقافية، وتشمل هذه المبادرة العديد من المشاريع في جميع أنحاء إيطاليا – التى تشمل الفنون والموسيقى والسينما والمسرح وغيرها.
 

صرح ميشيل كوبولا، المدير التنفيذي للفن والثقافة والتراث التاريخي في إنتيسا سان باولو، ومدير معرض " Gallerie d’Italia " تقع على عاتقنا مسؤولية تحقيق النمو الاجتماعي والثقافي، وذلك كوننا بنكاً رائداً في إيطاليا." نحن نستهدف زيادة الوعي والمعرفة بواحد من أكثر القضايا الهامة في هذا العصر، ويأتي معرض The Circle الذي يضم العديد من الصور التفاعلية، انعكاساً لالتزام مجموعة انتيسا سان باولو بتبني نموذج أعمال يمهد الطريق لمستقبل أفضل لهذا الكوكب.
تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا