• لا يوجد نتائج مقترحة

من نحن

نبذة عن مجموعة انتيسا سان باولو

نبذة عن مجموعة انتيسا سان باولو

عن مجموعة انتيسا سان باولو

تعتبر مجموعة انتيسا سان باولو مجموعة مصرفية رائدة في إيطاليا، حيث تقدم خدماتها للأفراد والشركات والاقتصاد الحقيقي، وذلك من خلال نموذج اعمال فريد في إدارة الثروات وتقديم الاستشارات. ويأتي ذلك مع التركيز بصورة كبيرة على التكنولوجيا الرقمية والمالية في تطبيقاتها، ومنتجاتها المصرفية الخاصة في مجال إدارة الأصول والتأمين.

وتتمتع مجموعة انتيسا سان باولو بتواجد دولي كبير، حيث يبلغ عدد فروعها ٥٢٠٠ فرعا، كما يبلغ عدد عملائها ٢٠,٢  مليون عميل حول العالم، وذلك على مستوى ١٢ دولة في أوروبا الوسطى والشرقية، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، علاوة على شبكة من الشركات الدولية تتكون من مراكز أعمال، ومكاتب تمثيل، وفروع، وبنوك تمارس نشاطها في نحو ٢٥ دولة.

ويشمل الالتزام القوي للمجموعة تجاه المجتمعات التي تعمل فيها في إطار المبادئ البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة، تقديم ١١٥ مليار يورو كتمويل لهذه المجتمعات ودعم التحول للاقتصاد الأخضر بها بحلول عام ٢٠٢٥، فضلا عن تقديم مساعدات بقيمة ٥٠٠ مليون يورو للأشخاص الأكثر احتياجًا، وهو ما يحقق للمجموعة الريادة العالمية من حيث التأثير الاجتماعي.

هذا وتلتزم مجموعة انتيسا سان باولو بتحقيق صافي صفري للانبعاثات الخاصة بها بحلول عام ٢٠٣٠، وبحلول عام ٢٠٥٠ لمحافظها الائتمانية والاستثمارية. ونظرا لكونها راع للثقافة الإيطالية، فقد أنشأت المجموعة شبكتها الخاصة من المتاحف "Gallerie d’Italia" لاستضافة التراث الفني للبنك باعتبارها مركز للمشروعات الثقافية الفريدة.

 

عن بنك الإسكندرية

عن بنك الإسكندرية

نبذه عن بنك الإسكندرية

تأسس بنك الإسكندرية عام ١٩٥٧، حيث يعتبر البنك اليوم أحد بنوك القطاع الخاص الرائدة في مصر والتابع لمجوعة انتيسا سان باولو الإيطالية منذ عام ٢٠٠٧.

ويمتلك بنك الإسكندرية واحدة من أكبر شبكات فروع القطاع الخاص في مصر، من خلال أكثر من ١٧٥ فرع في جميع محافظات الجمهورية الرئيسية وأكثر من ٤,٢٠٠ موظف يفخرون  بخدمة أكثر من ١.٦ مليون عميل،

كما يلعب دورا حيويا في حاضر ومستقبل مصر الاقتصادي، يخدم البنك قاعدة عملاء من جميع القطاعات ومجالات الأعمال من خلال توفير المنتجات المالية والخدمات ذات القيمة المضافة والحلول لعملاء التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات.

إن بنك الإسكندرية يمر بعملية تحول رقمي جذرية لتوفير أكثر الخدمات المصرفية تميزاً لعملائنا من خلال وسائل متعددة وسلسة تتضمن خدمات الإنترنت والموبايل البنكية، والبطاقات، والمحافظ الالكترونية، وأحدث جيل من نقاط البيع وماكينات الصرافة الآلية.

رسالة وقيم البنك

رسالة وقيم البنك

رسالة بنك الإسكندرية

إدراك قيمة نشاط بنك الإسكندرية بمصر مع اتباع أسلوب نمو يراعي القوة المالية وصلابة رأس المال سيؤدى إلى دعم النمو ومواصلة تحقيق النتائج الجيدة وتعزيز الثقة النابعة من رضا العملاء وأصحاب المصالح وتنمية شعور العاملين بالبنك بالانتماء والمتابعة الدقيقة لاحتياجات المجتمع المحلى.

هويتنا مبنية على قيم قوية ومشتركة

المصداقية

يواصل البنك تحقيق أهدافه على أساس من النزاهة والعدالة والمسئولية ومن الاحترام الكامل للقواعد والسلوك الاحترافي والالتزام بروح الاتفاقيات الموقعة.

التميز

يضع البنك لنفسه هدفا يتمثل فى التطوير المستمر من خلال التنبؤ بالتحديات المستقبلية وتنمية القدرة على الابتكار، وذلك إلى جانب مكافأة المتميزين.

الشفافية

يلتزم البنك بالشفافية في كافة تعاملاته، وما يعلن عنه من أنشطة وخدمات، وما يبرمه من عقود بما يسمح لأصحاب المصالح باتخاذ القرارات باستقلالية بناء على ما يفصح عنه البنك من معلومات

احترام قيم خاصة

يهدف البنك إلى دمج عملياته واسعة النطاق مع أنشطته المحلية عميقة الجذور وأن تكون له رؤية واسعة دون تجاهل لرؤية الأفراد.

المساواة

يلتزم البنك بالامتناع عن كافة أشكال التمييز بين الأفراد بسبب الجنس أو السن أو العرق أو المعتقدات الدينية أو السياسية أو الانتماءات النقابية أ واللغة أو الإعاقة الجسدية

القيم الفردية

قيمة كل فرد هي دليل لطريقة عملنا: فالبنك يتبنى سياسة الحوار المتبادل كوسيلة لتوطيد علاقاته المستمرة مع كافة أصحاب المصالح

المسئولية في استخدام الموارد

يسعى البنك إلى استخدام كافة موارده بحرص وإلى دعم السلوكيات القائمة على الاستغلال الامثل للموارد وتجنب إهدار المال ومظاهر البذخ مع إعطاء الأولوية للخيارات التي تأخذ الاستمرارية في الحسبان.

محطات هامة في تاريخ البنك

محطات هامة في تاريخ البنك

  • ١٩٥٧ : تأسيس بنك الإسكندرية وممارسة أعماله من خلال ٤٣ فرع و وحدة مصرفية
  • ١٩٦١-١٩٦٣: بعد موجة من الاندماجات طالت ٢٥ بنكًا في مصر، ظل بنك الإسكندرية قائما بين ٥ بنوك فقط

  • ١٩٧٢:اصدار قرار حكومي بتخصص بنك الإسكندرية في تمويل القطاع الصناعي في مصر

  • ١٩٨١: تضاعف عدد الفروع ليبلغ ٨٤ فرعا ووحدة مصرفية

  • ١٩٩١: زيادة رأس المال المدفوع بنسبة ٦٥٠٪ على أساس سنوي

  • ١٩٩٧: إطلاق بنك الإسكندرية أول بطاقة بنكية

  • ٢٠٠٦: استحواذ المجموعة الإيطالية العملاقة إنتيسا سان باولو على ٨٠٪ من أسهم بنك الإسكندرية

  • ٢٠٠٨: استحواذ مؤسسة التمويل الدولية (IFC) - عضو مجموعة البنك الدولي - على ٩٫٧٥٪ من أسهم بنك الإسكندرية

  • ٢٠١٠: تطوير شعار البنك وهوية علامته التجارية ليصبح ALEXBANK

  • ٢٠١٦: أطلق البنك استراتيجيته لإنشاء مجموعة متنوعة من الخدمات الرقمية من خلال منصات قوية  للخدمات المصرفية عبر الإنترنت البنكي وتطبيق محفظتي

  • ٢٠١٧: أعلن البنك عن اتفاقه مع نادي ليفربول لكرة القدم ،ليصبح البنك الشريك الرسمي للبطاقات البنكية لنادي ليفربول في السوق المصري

  • ٢٠١٨:  أطلق بنك الإسكندرية تطبيق الموبايل البنكي 

  • ٢٠١٩: أطلق بنك الاسكنرية برنامج مكافات النقاط ALEXPOINTS مع تطبيق موبايل مميز يتيح للعملاء معرفة رصيد نقاطهم والعلامات التجارية التي يمكنهم استبدال النقاط بها

  • ٢٠١٩: بنك الإسكندرية يعقد اتفاقية شراكة مع أيقونة كرة القدم العالمية اللاعب المصري محمد صلاح ليكون سفيراً رسمياً للبنك.

  • ٢٠١٩: على خطى المجموعة الأم التي كانت عضوًا في برنامج الأمم المتحدة للبيئة منذ عام ٢٠٠٦، أصبح بنك الإسكندرية واحدًا من أوائل البنوك في مصر التي تنضم إلى البرنامج.

  • ٢٠١٩:  أصبح البنك أيضًا موقعًا مؤسسًا على مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة (المواءمة، تحديد الأثر والأهداف، العملاء، أصحاب المصلحة، الحوكمة والثقافة، الشفافية والمساءلة).

  • ٢٠٢٠: استعادت إنتيسا سان باولو ٩٫٧٥ ٪ من أسهم البنك من مؤسسة التمويل الدولية

  • ٢٠٢١: أطلق بنك الاسكندرية إستراتيجيته الجديدة للتواصل "بنهتم بكل اهتماماتك"

مجلس الإدارة

مجلس الإدارة

الدكتور/ زياد أحمد بهاء الدين

رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة انتيسا سان باولو

انضم الدكتور/زياد بهاء الدين إلى بنك الإسكندرية في ١٩ فبراير ٢٠١٩ رئيسا غير تنفيذي لمجلس الإدارة ممثلا عن مجموعة انتيسا سان باولو.

تقلد الدكتور زياد عدة مناصب سياسية واقتصادية من أهمها نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرقابة المالية، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار القانوني لوزير الاقتصاد، وعضو مجلس إدارة بالبنك المركزي المصري.

يشغل الدكتور زياد بهاء الدين منصب الشريك التنفيذي لمكتب بهاء الدين للمحاماة (بالتعاون مع "بونيللي إيريد" مكتب المحاماة الإيطالي)، بالإضافة إلى الشريك التنفيذي لشركه طيبه للاستشارات. ويتمتع الدكتور زياد بخبرة واسعة تمتد لأكثر من ٣٠ عاماً في مجالي الاستشارات القانونية وامتثال وحوكمة المؤسسات المالية.

يتولى حالياً منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي بكل من شركة أكسا للتأمين - مصر، أم تي أي للتجارة والتنمية – مصر، شركة سامكريت للتنمية – مصر، الشركة العربية للأسمنت – مصر، والبنك الأهلي المصري - بريطانيا، وشركة سرايا كابيتال - مركز دبي المالي، ومجموعة البركة المصرفية بالبحرين، وحسن علام القابضة - مصر.

وفي مجال العمل التطوعي، عمل الدكتور زياد عضواً بمجلس أمناء مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، وعضو مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعضوا في مجالس إدارة مستشفى السلام بالمهندسين ومستشفى ٢٥ يناير والمدرسة الإنجليزية الحديثة في القاهرة، ورئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط.

حصل الدكتور زياد أحمد بهاء الدين على الدكتوراه في القانون المالي من كلية لندن للاقتصاد عام ١٩٩٧، وماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة لندن عام ١٩٨٩. كما حصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام ١٩٨٦، وبكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام ١٩٨٧.

السيدة/ ألساندرا الشيزي

نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة انتيسا سان باولو

انضمت السيدة/ ألساندرا الشيزي الي بنك الإسكندرية في يوليو ٢٠٢١ كنائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة انتيسا سان باولو.

خلال رحلة عملها في القطاع المصرفي، اضطلعت بالعديد من المسئوليات داخل قطاع ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار، حيث بدأت العمل كمدير علاقات ثم انضمت بعد ذلك الى إدارة التسويق. وخلال الفترة من عام ٢٠١٢ حتى عام ٢٠٢٠، شغلت منصب "رئيس وحدة العلاقات وتخزين البيانات" في إدارة التخطيط والرقابة التابعة لقطاع ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار. ومنذ شهر سبتمبر ٢٠٢٠، تقلدت منصب "رئيس إدارة رأس المال وحوكمة القيمة" في إدارة التخطيط والرقابة بقطاع البنوك التابعة الدولية.

وفي تلك الأثناء، تم ترشيحها كرئيس للمجلس الاشرافي في ISP Brazil، حيث ظلت تحتل هذا المنصب منذ فبراير ٢٠١٩ حتى يناير ٢٠٢١.

و لقد درست الساندرا الشيزي الاقتصاد في جامعة لويجي بوكوني "Luigi Bocconi" في ميلانو، وقد التحقت بالعمل في IBM Italia S.p.A.  (من ١٩٩٠-١٩٩٥)، حيث اكتسبت خبرة كبيرة من العمل في وظائف مختلفة في مجال التمويل والخزانة، ثم قضت فترة في Telepiù S.p.A. (حاليا "Sky Italia S.p.A") كرئيس الخزانة بالمجموعة. وفي عام ١٩٩٨، التحقت بالعمل في Banco Ambrosiano Veneto (حاليا "انتيسا سان باولو").

السيد/ دانتي كامبيوني

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب

انضم السيد/دانتي كامبيوني إلى بنك الإسكندرية في يناير ٢٠١٥ وشغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب. ويتمتع سيادته بخبرة تجارية واسعة اكتسبها من خلال العمل في مختلف مجالات التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة و المتوسطة وائتمان الشركات وبنوك الاستثمار. وقد بدأ عمله في عام ١٩٧٩ في بنك سان باولو، وهو إحدى المجموعتين المصرفيتين الكبيرتين اللتين شكلتا فيما بعد مجموعة انتيسا سان باولو. واكتسب خبرته الواسعة في الأعمال التجارية من خلال القيام بالعديد من المهام في المجموعة سواء داخل إيطاليا أو خارجها. فبعد أن تنوعت خبرته داخل إيطاليا، انتقل إلى الخارج حيث شغل منصب نائب المدير العام في فروع بنك سان باولو في أمستردام وفرانكفورت في أوائل التسعينات، ثم انتقل إلى سنغافورة لتولي منصب المدير العام لفرع البنك فيها واستمر فيه حتى عام ٢٠٠٠. وانتقل بعد ذلك إلى لندن، حيث تم ترشيحه لمنصب العضو المنتدب ورئيس منطقة أوروبا والبحر المتوسط والمشرف على شبكة الفروع الأوروبية بالكامل. واستمر في هذا المنصب حتى عام ٢٠٠٦ عندما عاد إلى إيطاليا لتولي منصب رئيس قطاع تطوير ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار في بنك إيمي، وهو الجهة التي تقوم بنشاط بنوك الاستثمار في المجموعة، حتى عام ٢٠٠٧. وفي نفس العام الذي شهد تشكيل مجموعة انتيسا سان باولو، انتقل سيادته إلى Mediocredito Italiano، وهو كيان متخصص في تقديم الاستشارات للشركات الصغيرة والمتوسطة وتمويلها تم إنشاؤه حديثا، حيث تولى منصب رئيس الأعمال التجارية حتى عام ٢٠١٠.

وقبل تولي منصبه في بنك الإسكندرية، كان السيد/كامبيوني رئيسا لمنطقة ليجوريا وجنوب غرب بيدمونت، وهي إحدى المناطق الكبرى في إيطاليا، ضمن شبكة انتيسا سان باولو المحلية.

وقبل المجيء إلى مصر، بدأ السيد/كامبيوني مسيرته المهنية العالمية في بارما، مسقط رأسه، ثم انتقل إلى أمستردام وفرانكفورت وسنغافورة ولندن، بالإضافة إلى ميلانو وتورينو وفلورنسا وجنوة في إيطاليا.

السيد/ جان فرانكو بيزوتو

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة انتيسا سان باولو

انضم السيد/ جان فرانكو بيزوتو إلى بنك الإسكندرية في ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١ كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة انتيسا سان باولو.

يضيف السيد/ جان فرانكو بيزوتو الى بنك الإسكندرية خبرة واسعة حيث انضم الي مجموعة انتيسا سان باولو في عام ١٩٧٨؛ حيث بدأ بالعمل في الشبكة المحلية. وعقب عدة سنوات من العمل كمفتش في الشبكة الدولية، بدأ خلال عام ١٩٩٦ في اكتساب خبرته الدولية؛ حيث شغل منصب "مدير عام " بفرعي ميونخ وفرانكفورت. وفي عام ٢٠٠٤، عاد للعمل بالمركز الرئيسي في الإدارة الدولية؛ حيث شغل منصب " مدير إدارة التنسيق التجاري وتطوير الشبكة الدولية".

وخلال الفترة من عام ٢٠١٠ حتى عام ٢٠١٨، تولى رئاسة البنوك الدولية التابعة للمجموعة في آيرلندا ولوكسمبورج، كما شغل منصب "نائب الرئيس التنفيذي" في أوكرانيا.

وقد أُحيل الى التقاعد في نهاية عام ٢٠١٨، ويشغل حاليا منصب "عضو مجلس إدارة غير تنفيذي" ببنك CIB وهو أحد البنوك الدولية التابعة للمجموعة في المجر.

السيد/ كارلو بيرسيكو

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة انتيسا سان باولو

التحق السيد/ كارلو بيرسيكو بمعهد بانكاريو سان باولو دي تورينو (بنك سان باولو) في عام ١٩٧٩ بعد حصوله على دبلوم المحاسبة. وأثناء عمله لدى بنك سان باولو في قطاع التجزئة المصرفية، واصل دراسته الجامعية في جامعة ميلانو حتى حصل على شهادة جامعية في العلوم السياسية والاقتصادية في عام ١٩٨٤. وفي عام ١٩٨٨، استكمل الدراسات العليا وحصل على شهادة في التمويل والأسواق الدولية.

وفي عام ١٩٩٢، نُقل السيد بيرسيكو إلى لندن ليعمل رئيساً لقطاع صيرفة الشركات والاتحادات المالية.

وفي عام ١٩٩٦، نُقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعُين نائب للمدير العام لفرع البنك في نيويورك، وفي عام ٢٠٠٠ عُين السيد/ بيرسيكو مديراً عاماً. وبعد عامين تمت ترقيته ليصبح الرئيس التنفيذي لمجموعة سان باولو في منطقة الأمريكيتين. كما شغل أيضأً منصب رئيس مجلس إدارة شركة الأوراق المالية التابعة لبنك آي إم آيIMI والشركة الأمريكية التابعة لبنك IMI SPA- ذراع الصيرفة الاستثمارية للمجموعة

ومن يونيو 2009، تم نقله إلى ايطاليا ليشغل منصب رئيس الشبكة الدولية لقطاع ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار التابع لانتيسا سان باولو، ثم انتقل الى لندن ليشغل نفس المنصب خلال الفترة ما بين يونيو ٢٠١١ وحتى نوفمبر ٢٠١٤. وفي ديسمبر ٢٠١٤، عُين السيد / بيرسيكو رئيساً للدعم الدولي وقطاع البنوك التابعة، وفي أغسطس ٢٠١٦ رئيساً للدعم التشغيلي للإدارة الدولية المنشأة حديثًا.

واعتباراً من يوليو ٢٠١٩ حتى يونيو ٢٠٢٠، عمل في وحدة إعادة تصميم أماكن العمل التابعة لإدارة الموارد البشرية ضمن قطاع ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار. 

وخلال الفترة من ٢٠١٦ إلى ٢٠٢٠ شغل السيد/ بيرسيكو منصب عضو مجلس إدارة ونائب رئيس مجلس إدارة انتيسا سان باولو- البرازيل، وعضو مجلس إدارة سان باولو- ايرلندا و Exelia Srl- رومانيا (مجموعة انتيسا سان باولو).

السيد/ ستيفانو كوزي

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة انتيسا سان باولو

انضم السيد/ستيفانو كوزي الى بنك الإسكندرية اعتبارا من ٦ يوليو ٢٠٢٢؛ حيث شغل منصب "عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن مجموعة انتيسا سان باولو".

ويتمتع السيد/كوزي بخبرة عريقة في مجال الائتمان، وقد بدأ مسيرته المهنية في مجموعة انتيسا سان باولو في عام ١٩٨٧. وعقب عشر سنوات قضاها في العمل بالشبكة المحلية، بدأ خلال عام ١٩٩٧ يكتسب خبرته الدولية؛ حيث شغل منصب "كبير محللي الائتمان" في فروع لندن وسنغافورة. وفي عام ٢٠٠٠، عاود العمل في المركز الرئيسي، حيث التحق بإدارة الائتمان الدولي. وفي عام ٢٠٠٨، تولى منصب مدير إدارة معالجة الديون المتعثرة بشركة التأجير التمويلي التابعة لمجموعة انتيسا سان باولو (Leasint).

في عام ٢٠١٥، أصبح مديرا للإدارة الاستباقية للائتمان بقطاع البنوك الدولية التابعة لمجموعة انتيسا سان باولو، حيث أصبح منوطا به التعامل مع العملاء مرتفعي المخاطر في ثلاثة عشر دولة.

كما أنه يشغل حاليا منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ببنك انتيسا سان باولو – رومانيا، وهو أحد البنوك الدولية التابعة لمجموعة انتيسا سان باولو.

السيدة/ شيرين حامد الشرقاوي

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن وزارة المالية

السيدة/ شيرين حامد الشرقاوي حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد (سبتمبر ١٩٨٦ - يونيو ١٩٩٠) من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحاصلة على درجة الماجستير في مجال التمويل والاستثمار في الفترة (من سبتمبر ١٩٩٧ الى يوليو ١٩٩٨) جامعة إكسيتر، المملكة المتحدة.

 عضو في كل من جمعية خريجي الجامعات البريطانية في مصر وعضو الغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة في مصر وعضو جمعية شباب رجال الأعمال المصريين في مصر.

عملت مدير إدارة الائتمان بالبنك التجاري الدولي (سابقا بنك تشيس الوطني) في الفترة من يونيو ١٩٩١ حتى أغسطس عام ١٩٩٧، ثم عضو مجلس إدارة ورئيس قسم الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي في الفترة من أغسطس ١٩٩٨ حتى يونيو ٢٠٠٧ ثم رئيساً لقسم تمويل الشركات بالبنك الأهلي المتحد في الفترة من (مارس ٢٠٠٨ حتى ديسمبر ٢٠٠٩)، وتشغل الان منصب مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية.

الدكتور/ إيهاب محمد حسن أبوعيش

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن وزارة المالية

أصبح دكتور/ إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة في يونيو ٢٠١٨، وقبل ذلك شغل منصب وكيل كلية التجارة بجامعة القاهرة للدراسات العليا والبحث والشؤون الدولية من سبتمبر ٢٠١٤ حتى يونيو ٢٠١٦، ومنصب عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة من يونيو ٢٠١٦ حتى يونيو ٢٠١٨.

يشغل سيادته منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والمدير التنفيذي بالإنابة سابقا، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية (نظام التأمين الصحي الشامل) وكذلك عضو مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، وعضو مجلس إدارة شركة مصر للطيران القابضة، وعضو مجلس إدارة بنك الإسكندرية. وبالإضافة إلى ذلك، فهو عضو في اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين الحكومي لضمانات أرباب العهد. وقد شغل سابقا منصب عضو الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، وعضو مجلس إدارة المعهد القومي للتخطيط، ورئيس مجلس إدارة مركز البحوث والدراسات التجارية بجامعة القاهرة.

كما تولى سيادته رئاسة لجنة إدارة المخاطر بشركة مصر للتأمين، وعضو مجلس إدارة صندوق تطوير العلوم والتكنولوجيا التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وبالإضافة إلى ذلك، كان سيادته عضوا في مجالس إدارة عدد من شركات القطاع الخاص. كذلك كان يعمل كمستشار اداري وشارك في تنفيذ العديد من الإصلاحات المؤسسية وبرامج التنمية، فضلا عن تقديم الاستشارات في مجالات الإدارة المختلفة للشركات المصرية والعربية على مدى أكثر من ٢٠ عاما.

حصل دكتور / ايهاب على بكالوريوس إدارة الأعمال من كلية التجارة بجامعة القاهرة، وماجستير الإدارة المالية للمؤسسات المالية ودكتوراه في الخدمات المالية من كلية الإدارة بجامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة عام ٢٠٠١. وفي عام ٢٠٠٥، حصل على منحة مؤسسة فولبرايت للأساتذة الزائرين والبحوث بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو أستاذ بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة بجامعة القاهرة. وله العديد من الأبحاث والدراسات المنشورة بالدوريات العالمية والمؤتمرات الدولية حول العالم.

اللجنة التنفيذية

اللجنة التنفيذية

دانتي كامبيوني

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب

انضم دانتي كامبيوني إلى بنك الإسكندرية في يناير ٢٠١٥، حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.

ويتمتع كامبيوني بخبرة تجارية واسعة ومتنوعة اكتسبها من خلال العمل في وحدات النشاط المختلفة بمجموعة انتيسا سان باولو والتي بدأت منذ عام ١٩٧٩، حيث تنوعت خبراته التجارية الواسعة من خلال تولي عدة مهام داخل المجموعة سواء في إيطاليا أو خارجها. وقد تولى عدة مناصب من بينها المدير العام ورئيس إقليم أوروبا والمتوسط في مركز سان باولو إيمي بلندن وذلك لمدة ٦ سنوات، كما تولى منصب رئيس صيرفة الشركات والتنمية الدولية لدى بنكا إيمي خلال عامي ٢٠٠٧/٢٠٠٦ في وحدة الصيرفة الاستثمارية بالمجموعة ، ورئيس أنشطة Mediocredito Italiano  (وهو كيان تابع للمجموعة متخصص في الخدمات الاستشارية والتمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة) وذلك لمدة تتجاوز الثلاث سنوات.

قبل تعيينه ببنك الإسكندرية، تولى كامبيوني منصب "رئيس إقليم ليغوريا وجنوب غرب بيدمونت" لمدة ثلاث سنوات؛ ويعد هذا الإقليم من أكبر الأقاليم المتواجدة داخل Banca Dei Territori، وهو أكبر وحدات النشاط التابعة لمجموعة انتيسا سان باولو. كما يتمتع كامبيوني بخبرة مصرفية دولية كبيرة، والتي قد اكتسبها من خلال رحلة عمل تمتد لعدد من دول المختلفة، ومنها: أمستردام، فرانكفورت، سنغافورة ولندن، بالإضافة إلى ميلانو، تورينو، روما، فلورانس وجنوة في ايطاليا.

ميكيلي فورمنتي

رئيس القطاع المالي وعضو اللجنة التنفيذية

ميكيلي فورمنتي هو رئيس القطاع المالي لبنك الإسكندرية وعضو اللجنة التنفيذية. انضم الي بنك الإسكندرية في سبتمبر ٢٠٢٠

 

بدأت مسيرة فورمينتي المهنية لأول مرة في عام ٢٠٠٤ عندما انضم إلى مجموعة انتيسا سان باولو، وعمل في إيطاليا وأوروبا الشرقية ومصر. وبدأت رحلته مع بنك الإسكندرية في عام ٢٠٠٩ كرئيس لإدارة المخاطر. كان فورمينتي مسؤولاً عن مخاطر الائتمان، المخاطر المالية، مخاطر المؤسسة، المصادقة الداخلية، مراقبة الائتمان، والسياسة والمنهجية. 

 

و قبل العودة مرة ثانية في بنك الإسكندرية، شغل فورمينتي منصب رئيس إدارة القيم في انتيسا سان باولو (قطاع البنوك الدولية التابعة)، وكان مسؤولاً عن تكلفة المخاطر وتحسين الأصول وإدارة رأس المال وإدارة السيولة من ضمن مسئوليات اخري. 

أحمد مجدي

رئيس قطاع المخاطر وعضو اللجنة التنفيذية

أحمد مجدي هو رئيس قطاع المخاطر في بنك الإسكندرية وعضو في اللجنة التنفيذية. انضم إلى بنك الإسكندرية عام ٢٠١٠.

 

مجدي لديه أكثر من ٢٠ عامًا من الخبرة في القطاع المصرفي. بدأ حياته المهنية في المصرف العربي الدولي في عام ١٩٩٨ مروراً بالبنك التجاري الدولي وبنك باركليز والبنك الأهلي المصري. طوال خبرته، عمل مجدي في عدة مجالات مثل شبكة الفروع، العمليات، المشروعات الصغيرة و المتوسطة، الشركات الكبيرة، القروض المتعثرة، وائتمان التجزئة وتمويل المشاريع.

 

يعمل مجدي في بنك الإسكندرية منذ عام ٢٠١٠ حيث شغل منصب رئيس مكتب التحليل الائتماني للقروض وفي عام ٢٠١٧ أصبح رئيس أدارة التحليل الائتماني حتى أصبح رئيسا لقطاع المخاطر في عام ٢٠٢٠. 

طارق صلاح

رئيس قطاع التجزئة المصرفية وعضو اللجنة التنفيذية

طارق صلاح هو رئيس قطاع التجزئة المصرفية وعضو اللجنة التنفيذية في بنك الإسكندرية التحق ببنك الإسكندرية في نوفمبر ٢٠١١ .

 

صلاح لديه أكثر من ٢٠ عاما من الخبرة في القطاع المصرفي. بدأ حياته المهنية في عام ١٩٩١ قبل التحاقه بالقطاع المصرفي عمل صلاح في مجالات مختلفة مثل السياحة والمواد الغذائية والاستهلاكية بشركات متعددة الجنسيات، وفي خلال هذه الفترة شغل العديد من المناصب المختلفة. التحق صلاح بالقطاع المصرفي في عام ١٩٩٩ من خلال سيتي بنك، بنك المشرق وبنك بركليز. وتولي عدة مناصب منها مدير مبيعات الفروع، رئيس اداره قروض السيارات، ورئيس المبيعات الوطنية.

 

التحق صلاح ببنك الإسكندرية في عام ٢٠١١، وبدا بمنصب رئيس إدارة شرائح العملاء، ثم في عام ٢٠١٤ ترقي الي رئيس إدارة شبكه الفروع، ومن ثم تولي منصب رئيس قطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في عام ٢٠٢٢.

رامي طه

رئيس قطاع الصيرفة الرقمية والتسويق وعضو اللجنة التنفيذية

رامي طه هو الرئيس الحالي لقطاع الصيرفة الرقمية والتسويق ببنك الإسكندرية وعضو اللجنة التنفيذية. انضم إلى بنك الإسكندرية عام ٢٠١٠.

 

قبل انضمامه إلى بنك الاسكندرية، كان طه نائب رئيس المنتجات والتسويق في شركة سكن للتمويل، وهي شركة من شركات التمويل العقاري الرائدة في مصر. وعمل أيضًا كنائب رئيس تطوير المنتجات في شركة املاك للتمويل، ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التمويل العقاري في المنطقة، وذلك قبل أن يشغل منصب مسؤول المنتجات والتسويق في بنك باركليز.

 

 يعمل طه في بنك الإسكندرية منذ عام ٢٠١٠، حيث شغل منصب رئيس قسم التسويق قبل توسيع دوره ليضم جميع وظائف التسويق الاستراتيجية للبنك.

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).