• لا يوجد نتائج مقترحة

التمكين الاقتصادي

 

بناء على منهج تنموي متكامل يسعى بنك الإسكندرية و شركائه باستمرار تحقيق نمو اقتصادي شامل. من خلال دعم المبادرات الرائدة, تتمكين الخدمات, بناء القدرات وتوجيه التبرعات إلى المجتمعات المحتاجة, يساعد البنك بالكامل في التمكين الاقتصادي بما يتماشى مع استراتيجية القيمة المشتركة.

تطوير ١٠ قرى في مركز إدفو، أسوان

بناءً على التعاون الناجح لـبنك الاسكندرية مع مؤسسة الزكاة من ٢٠١٥ إلى ٢٠١٧ لتطوير ٥ قرى فقيرة للغاية في مركز إدفو أسوان، تم تأسيس شراكة جديدة مع جمعية خير وبركة غير الحكومية لتوطيد تدخلنا لصالح هذه المجتمعات المهمشة بالإضافة إلى ٥ المزيد من القرى. يغطي نهج التطوير المتكامل مجموعة من التدخلات الإنمائية ومساعدة ٥٠ أسرة فقيرة للغاية من خلال خدمات الرعاية الصحية الأساسية والوقائية والعلاجية وورش عمل لتنمية المهارات والتبرعات العينية والمساعدة في المشروعات الصغيرة بهدف جعل المستفيدين مستقلين بذاتهم. حتى الآن، استفادت أكثر من ٥٠ عائلة تعيش في هذه القرى الخمس وتم توفير ٦٧ قرضًا صغيراً.
الشركاء: منظمة خير وبركة غير الحكومية
الشركاء: مؤسسة حلمالشركاء: أنا وبناتي المؤسسات المصرية

تعليم المرأة والتمكين الاقتصادي

بهدف مكافحة ظاهرة الزواج المبكر التي تنتشر على نطاق واسع في قرى غرب النيل الواقعة في الجيزة، يستهدف المشروع ١٢٠ امرأة من خلال تحسين الظروف المعيشية والتحسينات الاجتماعية والنفسية، وبناء قدرات ٥ منظمات غير حكومية وموظفيها، وتقديم حملات توعية للمجتمعات المستهدفة ومساعدة المستفيدين في إنشاء مشاريعهم الصغيرة كمصدر مستدام للدخل.

الشركاء: تقنيات الاتصال المناسبة لمركز التنمية

من المزرعة إلى الشوكة

يهدف هذا المشروع إلى دعم ٤٠٠٠ امرأة تعيش في المناطق الريفية في توسيع نطاق أنشطتهن للأعمال التجارية الصغيرة. ينصب التركيز على معالجة الطماطم في المنتجات الاستهلاكية عالية الجودة، مع الانتهاء من مرحلة تجريبية في عام ٢٠١٨.
الشركاء: شركة المعرفة للتنمية المستدامة (بداية)
الشركاء: مؤسسة حلمالشركاء: أنا وبناتي المؤسسات المصرية

 

للمزيد من المعلومات حول انشطة بنك الإسكندرية في مجال المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة او في حالة الاستفسارات والتساؤلات ذات الصلة بالأداء البيئي والاجتماعي للمشاريع التي يمولها بنك الإسكندرية، برجاء التواصل معنا. 
 

نشجع جميع اقتراحاتكم وآرائكم.

البريد الالكتروني: CSR@Alexbank.com
رقم الهاتف :٢٣٩٩٢٠٠٠-٢٠٢

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).