• لا يوجد نتائج مقترحة

التعليم

 

بالإضافة إلى توفير الفرص العملية للتمكين الاقتصادي، يسعى بنك الإسكندرية وشركائه إلى تحسين وتوصيل التعليم الشامل، وتزويد المجتمعات المحلية بالأدوات اللازمة لحلول تنمية مبتكرة. مكنت مبادرتنا من ادخال التعليم الجيد في المجتمعات المحرومة وورش عمل المعلمين والتدريب الفني للمهنيين ورفع مستوى البنية التحتية.

برنامج رحلة تطوير المدارس الحكومية

بهدف تصميم وتقديم برامج التطوير المهني للمعلمين العاملين في المدارس الحكومية، يقدم البرنامج تدريبًا عمليًا للمعلمين على أفضل الممارسات في التعامل مع الأطفال في الفصل. حتى الآن، أثر المشروع بشكل مباشر على تطوير ٣٥٠٠ معلم ٢٦٢٠٠  طالب بشكل غير مباشر.

الشركاء: علمني و مؤسسة مت لايف

القطن من أجل الحياة

تهدف إلى إحياء "الذهب الأبيض" في مصر، القطن طويل التيلة. في شراكة مع فليمار النيل، شرع بنك الإسكندرية في رحلة طويلة تعالج جميع التحديات التي يواجها الزعماء وطلاب الزراعة ومنتجو الملابس المصنوعة من القطن. استفاد من المشروع أكثر من ١٣٠٠ طالب ١٠٠ مدرس ١٠٠ فني ٤٠ مزارعًا ٦٠ مصممًا.
الشركاء: فليمار النيل للأقمشة تحت رعاية وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة

تحويل مدرسة صفط الشرفية الإعدادية

شرع بنك الإسكندرية في برنامج تحويلي لتطوير كل من: برامج تطوير البنية التحتية، والتعليمية، والبشرية في مدرسة صفط الشرقية في بني سويف - صعيد مصر. وشملت نتائج المشروع زيادة قدرة المدرسة بنسبة 35٪، ومساحة ملعب المدرسة بنسبة ٤٠٪، وتحويلها إلى مدرسة مختلطة، بما في ذلك الطلاب ذوي الإعاقة وضمان سهولة وصولهم إلى المبنى.
الشركاء: جمعية تكاتف للتنمية

مشروع "الحرفة والتواصل"

تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وقع بنك الإسكندرية مذكرة تفاهم مع جمعية "ستار كير إيجيت" وجمعية "تواصل" لإطلاق مبادرة " حرفة وتواصل "، التي مولت المدرسة المجتمعية الجديدة "تواصل" في اسطبل عنتر بالقاهرة القديمة. ومن خلال هذه الشراكة، قامت جمعية تواصل بإنشاء مدرسة جديدة تستوعب ما يصل إلى ٥٠٠ طالب من المنطقة تتراوح أعمارهم بين ٨ و١٦ سنة لتمكينهم من الحصول على الخدمات التعليمية المختلفة في قطاعات التعليم والتدريب المهني والفنون المسرحية. وشارك بنك الإسكندرية وستار كير مصر في تمويل طابق من المدرسة الجديدة، وتوفير مساحات للورش حيث سيتعلم الطلاب فنون ومهارات الحرف اليدوية.

 

للمزيد من المعلومات حول انشطة بنك الإسكندرية في مجال المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة او في حالة الاستفسارات والتساؤلات ذات الصلة بالأداء البيئي والاجتماعي للمشاريع التي يمولها بنك الإسكندرية، برجاء التواصل معنا. 
 

نشجع جميع اقتراحاتكم وآرائكم.

البريد الالكتروني: CSR@Alexbank.com
رقم الهاتف :٢٣٩٩٢٠٠٠-٢٠٢

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).