• لا يوجد نتائج مقترحة

الفعاليات

 

في حرص دائم على تعزيز التنمية الاجتماعية والمستدامة في مصر، وكذلك مفهوم خلق قيمة مشتركة، يأخذ بنك الإسكندرية دورًا رائدًا في استضافة وتنظيم الفعاليات الوطنية والإقليمية لخلق تآزر داخل مجتمعنا.

معرض لارتيجيانو في فييرا

في عام ٢٠١٨ أيضًا، بدأنا أول تجربة دولية لنا، حيث دعمنا الجناح المصري الذي يضم ٢٦ عارضًا يبيعون مختلف الحرف في أحد أكبر المعارض التجارية المعروفة في أوروبا لارتيجيانوا ان فييرا في ميلانو بإيطاليا. للسنة الثانية على التوالي، دعم بنك الإسكندرية معرض لارتيجيانو في فييرا والذي يقام في الفترة من ٣٠ نوفمبر وحتى ٨ ديسمبر ٢٠١٩. يعد هذا المعرض المشهور عالميًا احتفالً بالفن الذي يتم إنتاجه في جميع أنحاء العالم ويمنح الفنانين فرصة فريدة لعرض أعمالهم على نطاق دولي. فقد استقبل المعرض هذا العام ١٫٣ مليون زائر لاستكشاف أعمال فنانين من أكثر من ١٠٠ دولة في لارتيجيانو في فييرا وتم اختيار ٥٠ فناًنا مصريًا للمشاركة في مساحة مخصصة للجناح المصري تبلغ مساحته ٥٠٠ متر مربع.
أقيم حفل افتتاح المعرض بأكمله داخل الجناح المصري وحضر معالي السفير هشام بدر، سفير مصر في إيطاليا، معالي السفير إيهاب أبو سريع، القنصل العام المصري بميلانو، بولا أنجيليتي الرئيس السابق لقطاع البنوك التابعة الدولية. خال الأيام التسعة الأولى للمعرض، حقق الفنانون المصريون عائدات تعادل ١٫٧ مليون جنيه مصري

معرض ديارنا

للعام الثاني على التوالي، كان بنك الإسكندرية هو الشريك الاستراتيجي لوزارة التضامن الاجتماعي لإقامة معرض ديارنا.  الدورة الستين من معرض ديارنا كانت بين ٢٧ ديسمبر ٢٠١٩ و ١ يناير ٢٠٢٠. ضيوف الشرف كانوا محافظة الفيوم والحرفيين ذوي الإعاقة. شارك في المعرض ٣٥٠ حرفيًا من جميع أنحاء مصر وسجل مبيعات تجاوزت تسعة ملايين جنيه مصري

بازار قصتنا في حرفتنا للكريسماس


أطلق بنك الإسكندرية ومؤسسه ساويرس للتنمية الاجتماعية قصتنا في حرفتنا هدف دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مبادرة إبداع من مصر من خلال تزويدهم ببرنامج تدريبي في مجال الحرف اليدوية. ويهدف المشروع إلى تمكين أكثر من ٥٠٠ من الشبان والشابات ذوي الإعاقات الحركية أو البصرية أو السمعية أو الذهنية في أربع محافظات على مدي أربع سنوات. ولتحقيق الشمول الحقيقي، سينضم المستفيدون المستهدفون إلى نظرائهم غير المعاقين في دورات تدريبيه للأعداد النفساني لجميع المشاركين للتعامل مع الإعاقات في سوق العمل، فضلا عن زيادة الوعي بالتكامل الشامل بين الاسر.
 
في ايام ديسمبر ١٣ و١٤ و وفر بازار قصتنا في حرفتنا   للكريسماس منتجات يدوية عالية الجودة من صنع حرفيين ذوي الاعاقة لدعم إدماجهم الاقتصادي والاحتفال بفترة الكريسماس. واتيح إلى ٤٠ عارض من جميع أنحاء مصر الفرصة لترويج وعرض منتجتاهم لتوفير فرص البيع.  وكما شاركوا العارضين في انشطه، منها ورشة عمل خياميه 

فعاليات الشمول المالي للبنك المركزي

تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ والتزاما بأهداف التنمية الخاصة بمجموعة إنتيزا ساوباولو، شارك مكتب التمويل المستدام ببنك الإسكندرية في احتفاليات الشمول المالي الخاصة بالبنك المركزي. يتسهدف البنك المركزي في الاحتفاليات المذكورة المجتمعات المهمشة في البلاد. حتى الآن، هناك ٦ احتفالات سنوية للشمول المالي وهي: احتفالية المرأة (٨-٣١ مارس)، احتفالية الشمول المالي العربي (١- ١٥ أبريل)، احتفالية الشباب (١- ١٥ أغسطس)، احتفالية الفلاح (١-١٥ سبتمبر)، احتفالية الشمول المالي ويوم الادخار العالمي (١٥- ٣٠ أكتوبر) واحتفالية ذوي الهمم (١- ١٥ ديسمبر).

خلال احتفالية الفلاح ٢٠٢١، قام بنك الإسكندرية بزيارة ١٦ قرية في ٥ محافظات وهم أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج وأسيوط خلال ١٠ أيام. قام ممثلو فريقي الشمول المالي والتمويل المصغر ببنك الإسكندرية بعقد جلسات تثقيف وتوعية مالية للرجال والنساء والشباب، مع وجود موظفين من فرق المبيعات من الفروع القريبة للإجابة عن جميع أسئلة الحاضرين. كما قام بنك الإسكندرية بإتاحة عروض البنك المركزي الخاصة باحتفالية الفلاح على المصاريف الإدارية لفتح الحساب وطلبات القروض، وتوفير كروت ميزة للراغبين من الحضور. بلغ اجمالي عدد المشاركين في جلسات التثقيف المالي ٨٢٥ شخصا، بالإضافة إلى 644 طفل لعبوا لعبة حادي بادي للتثقيف المالي التي أطلقها بنك الإسكندرية. حصل الأطفال المشاركون على حصالات "حادي بادي" الفخارية مكافأة مشاركتهم في اللعبة، كما حصل بقية الحضور على هدايا متنوعة من بنك الإسكندرية.

لطالما ارتبط اليوم العالمي للادخار بلعبة "حادي بادي" للتثقيف المالي التي أطلقها بنك الإسكندرية ضمن احتفاليات اليوم العالمي للادخار ٢٠١٨.

خلال احتفاليات الشمول المالي العربي ٢٠١٩، أطلق بنك الإسكندرية لعبة "حادي بادي" في مدارس ابتدائية حكومية في ٧ محافظات ليصل عدد الطلاب المشاركين إلى ٧٥٠٠ طالب. وخلال فعاليات اليوم العالمي للادخار، أطلق بنك الإسكندرية لعبة "حادي بادي" لتصل لأكثر من ١٠,٠٠٠ طالب في ٢٠ مدرسة بخمس محافظات. وأخيرا، خلال فعاليات اليوم العالمي للادخار ٢٠٢١، أطلق بنك الإسكندرية تطبيق "حادي بادي"، النسخة الرقمية من لعبة "حادي بادي" للتثقيف المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري. التطبيق هو الأول من نوعه حيث أطلقه بنك مصري وطوره مصممون مصريون. تستهد النسخة الأولى من التطبيق الأطفال من سن ٦ إلى ١٠ سنوات وهو متوفر الآن على المتاجر الالكترونية الخاصة بأجهزة iOS وAndroid وHuawei بكلا اللغتين، العربية والإنجليزية.

خلال الأسبوع الأول من إطلاق التطبيق، بلغ عدد التنزيلات ٣٨٥ تنزيل لأجهزة Android، بينما بلغ عدد التنزيلات ٢١٧ تنزيل لأجهزة iOS، مقابل ٢٠ تنزيل لأجهزة Huawei.

استمرارا لإطلاق التطبيق، قام بنك الإسكندرية بزيارة ١٣ مدرسة ومؤسسات للمجتمع المدني للعب التطبيق مع ٢٨٠٥ طفل في ٦ محافظات منذ إطلاق التطبيق حتى ديسمبر ٢٠٢١. هذه النشاطات جزء من خطة بنك الإسكندرية لإطلاق التطبيق السنوية.

المعارض المحلية والدولية

عملنا مع الحرفيين والنساء في مصر جعلنا على دراية بنقص الفرص المتاحة للمشاركة في المعارض على الرغم من الجودة العالية والتفرد لمنتجاتهم. على مدار السنوات الأربع الماضية، ساعدنا مئات من أعضاء قطاع الاقتصاد الإبداعي مع مساحات مجانية/مدعومة في المعارض الدولية والمحلية مما أدى إلى أكثر من ٢٠ مليون مبيعات صافية للمستفيدين. 

المنتدى العالمي للسياسات لعام 2017

شارك بنك الإسكندرية في المنتدى العالمي التاسع للسياسات: تحالف الإدماج المالي، الذي انعقد لأول مرة في شرم الشيخ، مصر. عارضًا مثالًا حقيقيًا للتضمين المالي، قامت ابداع من مصر بعرض منتجات فريدة مصنوعة يدويًا للبيع لحضور المؤتمرات من ٥٩ دولة حول العالم. هذا بالإضافة إلى مشاركة دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية، في لجنة حول "الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة" مع منى ذو الفقار، محامية مصرية وناشطة في مجال حقوق الإنسان وأستاذة لبنى هلال، نائبة محافظ البنك المركزي المصري.

الإفطار السنوي للأطفال بلا مأوى

احتفالًا بالشراكة المؤثرة، تبنى بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تقليدًا سنويًا منذ عام ٢٠١٧ لتنظيم إفطار سنوي للأطفال المهمشين (الأطفال ذوو الإعاقة والأطفال بلا مأوى) لرسم الابتسامات على وجوه أكبر عدد ممكن من الأطفال. عادةً ما يتم الإعلان عن الحدث لشراكة جديدة تدعم نفس القضية.الشركاء: محافظة الفيوم وجمعية التونسيين لخبراء القرى ومؤسسة ألوان

المؤتمر السنوي للمسؤولية الاجتماعية

بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومنظمة التطوير المهني، ينظم بنك الإسكندرية مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات الأكبر والأكثر تأثيراً في مصر، حيث شارك ٢٠٠٠ من رواد الأعمال وممثلي منظمات الأعمال والشركات متعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة والجامعات ومراكز البحوث والمنظمات غير الحكومية في المؤتمر الذي يستمر يومين كل عام. من أجل توفير فرص التسويق والمبيعات المباشرة لشركائنا المبادرة ننظم بازار "ابداع من مصر" على هامش المؤتمر.

للمزيد من المعلومات حول انشطة بنك الإسكندرية في مجال المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة او في حالة الاستفسارات والتساؤلات ذات الصلة بالأداء البيئي والاجتماعي للمشاريع التي يمولها بنك الإسكندرية، برجاء التواصل معنا. 
 

نشجع جميع اقتراحاتكم وآرائكم.

البريد الالكتروني: CSR@Alexbank.com
رقم الهاتف :٢٣٩٩٢٠٠٠-٢٠٢

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).