• لا يوجد نتائج مقترحة

الشمول المالي

 

انطلاقا من التزامنا بالشمول المالي ضمن الفئات المهمشة و الاكثر احتياجا و اهميته في التنمية الاقتصادية على المستوى الفردي و مستوى الدولة. بناء على ذلك نقوم بتطوير منتجات بنكية مناسبة لهذه الفئات معولين على التكنولوجيا الرقمية. كما نطور مواد التثقيف و التعليم المالي لدوره كمدخل للشول المالي.

تمكين

تمكين هو مشروع تمكين اقتصادي متكامل يهدف إلى تعزيز فرص عمل السيدات والشباب من خلال تدريبات لتطوير المهارات والتعليم المالي لتشجيعهم على العمل الحر. ويتضمن المشروع منتج مالي مصمم خصيصاً لهذا المشروع يحمل نفس الاسم "تمكين". في عام 2018، تم تقديم أول مرحلة من التدريب ل488 مستفيد تم اختيارهم من خلال جمعيات أهلية. المستفيدين المؤهلين استلموا قروض متناهية الصغر للماشية وأعمال أخرى بشروط ملائمة تميز تمكين عن القروض المتناهية الصغر التقليدية.
الشركاء: مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، منظمة العمل الدولي.  

لعبة حادي بادي للتثقيف المالي

الأطفال الواعين مالياً سوف يصبحوا مواطنين مثقفين مالياً. وإيماناً بذلك، قام بنك الإسكندرية بإطلاق لعبة حادي بادي والتي تقوم بتعريف الأطفال بكيفية اتخاذ قرارات صائبة ومطلعة فيما يخص الانفاق، التوفير، والتبرع. قام بتصميم اللعبة مجموعة شباب من مصممي الجرافيك بينما كانوا يدرسون بالجامعة. حادي بادي هي أول مادة يقوم بنك الإسكندرية بإطلاقها للتثقيف المالي للأطفال بهدف ترسيخ مبادئ وضع أولويات الاحتياجات المالية بالتزامن مع مساعدة الغير.

الشركاء: ميرنا نعمان، مصمم جرافيك
 

الشمول المالي للسيدات

قام بنك الإسكندرية بالدخول في شراكة استراتيجية مع المجلس القومي للمرأة من خلال برنامج قومي  يهدف إلى تعزيز الشمول المالي للنساء المهمشات . يقوم بنك الإسكندرية بإعداد حل رقمي بالشراكة مع فودافون لتطوير مجموعات الادخار تمهيدا لربطهم بالقطاع المصرفي. ستضم المرحلة التجريبية ٢٠٠ امرأة في بني سويف وأسيوط إلى مجموعات ادخار وتدريبهن على الحل الرقمي الجديد و زلك  يتيح لهن الوصول إلى مجموعات إضافية من النقد لتلبية الاحتياجات المنزلية الأساسية أو الاستثمار في الأنشطة المدرة للدخل.
الشركاء: البنك المركزي المصري والمجلس القومي للمرأة وهيئة كير وفودافون

الاتاحة والشمول

عام ٢٠١٨ هو عام الأشخاص ذوي الإعاقة. في هذا السياق قام بنك الإسكندرية بعقد شراكة مع مؤسسة حلم من أجل ضمان إتاحة فروع بنك الاسكندرية لأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف شامل لخلق بيئة دامجة للموظفين والعملاء. تم إتاحة ٢٣ فرع، مع تخطيط للتوسع بشكل أكبر طوال عام ٢٠٢٠. وبالإضافة إلى ذلك، تم أيضاً تدريب موظفي الصف الأول على المساواة بهدف تغيير السلوكيات النمطية عن الأشخاص ذوي الإعاقة ولأجل شمولهم في عمليات، خدمات واعمال البنك.

الشركاء: مؤسسة حلم

 

للمزيد من المعلومات حول انشطة بنك الإسكندرية في مجال المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة او في حالة الاستفسارات والتساؤلات ذات الصلة بالأداء البيئي والاجتماعي للمشاريع التي يمولها بنك الإسكندرية، برجاء التواصل معنا. 
 

نشجع جميع اقتراحاتكم وآرائكم.

البريد الالكتروني: CSR@Alexbank.com
رقم الهاتف :٢٣٩٩٢٠٠٠-٢٠٢

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).