• لا يوجد نتائج مقترحة

ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

ما هي ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)؟
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) هي ملفات نصية تحتوي على كميات صغيرة من المعلومات التي يتم إرسالها إلى المتصفح الخاص بك وتخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف المحمول أو جهاز آخر عند زيارة موقع على شبكة الانترنت. ترسل ملفات تعريف الارتباط المعلومات مرة أخرى إلى موقع الالكتروني الأصلي أو موقع الكتروني آخر يتعرف على ملف تعريف الارتباط.
يمكن أن تكون الكوكيز دائمة (وهذه تعرف باسم ملفات تعريف الارتباط الدائمة) حيث تظل على جهاز الحاسب الالي حتى تقوم بحذفها أو غير دائمة (وهذه تعرف باسم ملفات تعريف ارتباط مؤقتة) حيث تستمر فقط حتى يغلق المتصفح. يمكن أن تكون ملفات تعريف الارتباط أيضا ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول وهي تلك التي يحددها الموقع الإلكتروني الذي تتم زيارته أو ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث التي يتم تعيينها من قبل موقع الالكتروني غير الموقع الذي يتم زيارته.
أنواع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) واستخداماتها
يمكن تصنيف الكوكيز التي نستخدمها على مواقعنا على النحو التالي:
1. ملفات تعريف الارتباط الضرورية (الكوكيز):
بشكل صارم تعد ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) ضرورية لتمكينك من تجربة الموقع بالكامل واستخدام المميزات والوظائف المتوفرة لك، مثل الوصول إلى المناطق الآمنة للموقع
. نستخدم هذا النوع من ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) للتعامل مع تسجيل المستخدم وتسجيل الدخول. بدون الكوكيز لا يمكن تقديم الخدمات التي طلبتها. ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) هذه هي ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول، ويمكن أن تكون دائمة أو مؤقتة. وبالتالي وبدون ملفات تعريف الارتباط، لن تعمل مواقعنا بشكل صحيح أو لن تكون قادرة على توفير مميزات ووظائف معينة. 
2. ملفات تعريف ارتباط الخاصة بالأداء: تجمع الكوكيز بعض المعلومات حول كيفية استخدام الزوار لموقع الالكتروني،
على سبيل المثال الصفحات التي يزورها الزوار في أغلب الأحيان، وذلك لتوفير انطباع أفضل للمستخدم. لا تحدد هذه الكوكيز الأشخاص بذواتهم. يتم جمع المعلومات التي تجمعها الكوكيز دون الكشف عن هويتها.
نستخدم ملفات تعريف الارتباط من أجل:

  • تقديم إحصاءات حول كيفية استخدام موقع الالكتروني لدينا
  • قياس أداء حملاتنا الإعلانية وأداءها

يمكن أن تكون الكوكيز دائمة أو مؤقتة أو من طرف أول أو طرف ثالث. باختصار، تجمع الكوكيز معلومات مخفية المصدر على الصفحات التي تمت زيارتها وتستخدمها الإعلانات.


كيف يتم إدارة وإزالة ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)؟
إذا كنت ترغب في تقييد الكوكيز أو حظرها أو إزالتها، فيمكنك أيضا إجراء ذلك من خلال إعدادات متصفح الموقع الالكتروني. وظيفة “مساعدة” داخل متصفح الويب الخاص بك سوف تخبرك ما عليك القيام به. يمكنك أيضا الانتقال إلى https://www.aboutcookies.org/ للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية إدارة ملفات تعريف الارتباط وإزالتها عبر عدد من متصفحات الإنترنت المختلفة.

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات عن منتجاتنا وخدماتنا

من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية. (اتفاقية ملفات تعريف الارتباط).